بوليف: “واش وهبي بعقلو أو ضارب شي شقف؟ الله يعفو..”

28 مايو 2021 11:23
بمناسبة العيد 933 رخصة استثنائية للنقل

هوية بريس – عابد عبد المنعم

انتقد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، موقف حزب العدالة والتنمية الذي صوت بالرفض على مشروع القانون رقم 13.21، المتعلق بـ”الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”.

وانتقد وهبي تصويت حزب المصباح بالرفض، وقال إن “مؤسسة رئيس الحكومة الدستورية إذا لم يكن لها سند برلماني، فبأي حق ستقرر في حياتنا وهي فقدت هذا السند ومن تم تفقد المشروعية الدستورية”.

وأضاف وهبي في كلمة بعد التصويت أن “مؤسسة رئيس الحكومة يجب أن تكون في انسجام تام مع جهازها الحزبي الذي يعتبر سندها المؤسساتي”.

هذا وعلق القيادي والوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية على تصريحات وهبي، وكتب قبل قليل على حسابه بالفيسبوك “وهبي يصرح بعد تصويت العدالة والتنمية بالرفض على قانون “الكيف” بأن الحزب “يخدم أباطرة المخدرات”!!! واش هادا بعقلو او ضارب شي شقف؟؟؟؟ الله يعفو..”.

تجدر الإشارة إلى أن النائب البرلماني محمد ادعمار، صرح في جلسة المناقشة والتصويت على هذا المشروع، بأن الاستعمالات الطبية للقنب الهندي، محدودة جدا، والمعطيات العلمية بخصوصها ضئيلة، مشيرا إلى أنه من أصل 1500 مقال طبي، فقط 15 دراسة منذ 2014 إلى 2021، استوفت شروط دراسات التجارب السريرية، وأن عدد المشاركين لا يتعدى بعض العشرات، وأن أغلب مشاريع الاستعمالات الطبية في المراحل التجريبية، وأن عدد الأذون الممنوحة للترويج بالسوق محدود جدا، ولم تتعد المرحلتين الأولى أو الثانية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M