بيان وتوضيح لفضيلة الشيخ يحيى المدغري فيما نسب إليه من سبّ أهل الريف

30 يناير 2016 21:24

سارع الشيخ يحيى المدغري خطيب مسجد حمزة بن عبد المطلب مباشرة بعد شن حملة إعلامية مغرضة ضد ما جاء في خطبته أمس، إلى إصدار هذا المقطع المصور يوضح فيه أن تلك المنابر حرفت كلامه ووجهته إلى خلاف ما يقصد، معتذرا لأهل الريف إن فهم من كلامه أنه يسيء إليهم .

وأوضح الشيخ يحيى أن المقصود من كلامه أباطرة المخدرات، وأما أهل الريف فهم أهله وذووه وهو ابن الريف، فيه ولد وترعرع وتعلم، ولا يزال يزوره دائما وله علاقة طيبة بعدد كبير منهم، داخل المغرب وخارجه.. إلى آخر ما ذكره في هذا التوضيح..

آخر اﻷخبار
13 تعليق
  1. الزلزال قد يكون عقابا أو تحذيرا او ابتلاء أو سنة كونية و كل يقدم حسب فهمه ما يريد و الشيخ حينما قال ان الزلزال عقاب للمعاصي لم يخرج عن الاطار الاسلامي العام، يعني لم يات بشيء من عنده، فهذه ادبياتنا و هويتنا و عقيدتنا و من اراد ان ينتقد فلينتقد بعلم الظاهرة لا الشخص، و لكن ما لم يعجبني في توضيح الشيخ هو اقحام الملك في كلامه، فهذا منهج فاسد حيث يعتبر جل الناس أن اظهار الولاء للملك يقيك من سخط السلطة و النافذين في المغرب خاصة و انه ملتح و (اسلامي) و ربما يخشى أن يعتبره البعض متشددا، ما يحميك هو ثقتك بالله أولا ثم اعادة النظر في افكارك فإن رأيت خيرا فيما قلت فدافع عنه بالدليل و البرهان و ان رأيت شرا فاعتذر عما قلت و كفى الله المومنين القتال اما الملك فلا علاقة له بموضوعك فأنت لم تمس شخصه في البداية فلا داعي لاقحامه في القضية

  2. هذا الخطيب لازال يصر على رأيه و يؤكد اهانته للريف و يربط بين صلاة الإستسفاء و الإستجابة الإلاهية بالعقاب بالزلزال و الله العلي العظيم ما تجري في عروق هذا المخلوق دماء ريفية حاشا ان بربط أصله بعزة الريف وشرفهم فلو أراد حقا أن يتكلم عن زراعة المخدرات و الإتجار بها ببعض المناطق بالشمال لربطها بالتهميش السياسي و ظلم التظام لساكنة الريف قهذا داعي الفتنة لا يعلم أت المتاطق التي ضربها الزلزال لا يوجد فيها مزارع الكيف فهو يأخذ علمه من الشائعات التي تربط دوما بين الريف و زراعة الكيف. نطالب السلطات المغربية بمحاسبة هذا المخرف حتى بكون عبرة لكل من تسول له نفسه اهانة أي ساكنة من وطننا المغرب العزيز فكلنا في الوطن اخوة

  3. هذه الواقعة توضح بجلاء ان هناك من يريد الفتنة بهذا البلد الأمين، و كما تعودنا كمسلمين كلما الم بِنَا اي مكروه الا و ندعوا الله تعالى كاشفين و ناطقين بذنوبنا، غير ان النمامين و المشائين بين الناس بالسوء انكشفوا هذه المرة لان الامام من أهل الريف ايضا، و الكل يعلم ان أهل الريف عابدون حامدون ساجدون و لن تنطلي عليهم هذه الفتن.

  4. سبحان الله.. لم أكمل بعد قراءة “وعاظ السلاطين” لعلي الوردي، وهأنذا أجد نموذجا ناصعا أمامي.

  5. إذ كان هذا الزلزال عقاب من عند الله بسبب المخدرات في الريف . فماذا نقول على موازين والمناكر التي تحدث في المدن الكبرى و العواصم ؟ هل أنتم مؤمنين شرفاء أولياء ؟

  6. الأمر سببه أناس يريدون إشعال الفتنة بين الامازيغ و العرب و الريف و و ..
    “”لئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فيها إلا قليلا ملعونين”

    1. السبب هو أنك لا تعرف الشيخ ولا تتابع خطبه وإلا لأجبت عن سؤالك بنفسك …فلا تهرف بما لا تعرف !!!!

  7. بارك الله فيك يا شيخ. العوام لا يعرفون قدر العلماء الذين قال فيهم الرسول الكريم العلماء ورثة الأنبياء فالجهال لا يعرفون قدر العلماء ويخوضون في أعراضهم ونسوا أن الأمة تحيى بعلمائها فإذا مات العلماء رفع العلم وخاض الناس في الجهل المطبق واتبعوا رؤوسا جهالا يفتون بغير علم .فضلوا وأضلوا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M