“بيجيدي” جماعة الرباط: منع تصوير الدورة غريب وغير مفهوم

06 مايو 2023 10:49
موظف موقوف يقوم بفعل جنوني محاولة منه لإتلاف أدلة تدينه

هوية بريس- متابعة

أكد أنس الدحموني، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، أن قرار الأغلبية المسيرة لمجلس الجماعة، بخصوص منع تصوير الدورة ونقلها لعموم المواطنين، قرار غير دستوري وغير قانوني ويتعارض مع القوانين التنظيمية ذات الصلة.

وشدد الدحموني في تصريح صحفي أدلى به على هامش دورة ماي، أول أمس الخميس 04 ماي 2023، أن من حق المواطن معرفة ما يجري في المؤسسات، ومعرفة ما تقوم به المعارضة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن التصوير واستخدام باقي وسائل الإعلام والتواصل، يسهم في تقريب المواطنين من المؤسسات، واصفا قرار منع التصوير بالغريب وغير المفهوم، ويبين الأغلبية وكأنها تحاول إخفاء أشياء معينة عن المواطنين.

وأردف، إن لم يكن كذلك، أي لا شيء يخفونه، ما المانع من نقل أشغال الدورة حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ يقول الدحموني متسائلا.

وذكر رئيس الفريق أن منتخبي الحزب توجهوا للقضاء ليقول كلمته في النازلة، وكذلك في موضوع تقييد أسئلة المعارضة، معبرا عن ثقته في القضاء وأحكامه، وقدرته على إعادة الأمور إلى نصابها.

ونبه المنتخب الجماعي، إلى أن فريق العدالة والتنمية لن يتخلى عن المواطنين والساكنة، وسيتسمر في الترافع عنهم، والدفاع عن قضاياهم ومصالحهم، سواء من داخل المجلس أو عبر وسائل الإعلام.

في موضوع آخر، والمتعلق بصفقة كراء 13 سيارة فخمة، والتي أثارت الكثير من الجدل، قال الدحموني، إن العمدة وأغلبيتها، بدل تقنين استخدام سيارات الجماعة، وبدل بعث رسالة سياسية للشعب المغربي، في ظل أزمة الغلاء والتضخم التي يعاني منها، توجهت إلى كراء سيارات فخمة.

وأضاف، في حين تمت برمجة الفائض لشراء سيارات جديدة، فلماذا اللجوء للكراء في المرحلة الأولى، ولماذا لا يتم الاستمرار في الكراء في المرحلة الثانية إن كان الكراء يعفي الجماعة من الصيانة وغيرها كما ادعت العمدة في تبرير هذه الخطوة، يتساءل الدحموني، معتبرا أن هذا التناقض يفضح حقيقة التدبير الكارثي للجماعة من لدن الأغلبية الحالية.

(حزب العدالة والتنمية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M