بينهم 10 عسكريين.. ارتفاع مخيف لضحايا الحرائق في الجزائر

24 يوليو 2023 19:58

هوية بريس – وكالات

لقي 10 عسكريين جزائريين مصرعهم وأصيب 25 عسكرياً آخرين، الإثنين 24 يوليوز 2023، بعدما حاصرتهم نيران حرائق غابات في ثكنة بولاية بجاية شمالي البلاد، فيما أعلنت الجارة تونس إجلاء سكان منطقة حدودية مع الجزائر بسبب الحرائق.



وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان، إنه خلال عملية إخلاء منطقة واد داس ببني كسيلة، “حوصر الأفراد العسكريون رفقة سكان المشاتي المتاخمة، ما تسبب باستشهاد 10 عسكريين، إضافة إلى إصابة 25 عسكرياً بإصابات متفاوتة الخطورة”.

حسب البيان ذاته، فإن “سرعة انتشار الحريق بفعل ازدياد قوة الرياح، صعّبت مهام فرق الإنقاذ في إجلاء العسكريين رفقة سكان هذه المنطقة”.

في الوقت ذاته أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية ارتفاع عدد الوفيات نتيجة حرائق الغابات إلى 34 شخصاً، بينهم الجنود العشرة، وإصابة 26 مواطناً نتيجة الحرائق.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية في بيان، تسجيل 97 حريقاً ليلة الإثنين، طالت الغابات والمحاصيل الزراعية في 16 ولاية، امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، فيما تم إجلاء 1500 مواطن.

والإثنين أيضاً، أعلنت الحماية المدنية الجزائرية (الدفاع المدني)، أن فرقها تعمل على إخماد 20 بؤرة لحرائق غابات في 6 ولايات شمالية، ما استدعى إجلاء سكان بعض المناطق.

وقبل أيام، أعلنت السلطات تفعيل حالة التأهب القصوى تحسباً لمواجهة نشوب حرائق في الغابات، تزامناً مع موجة الحر المستمرة منذ أسابيع، حيث تشهد معظم ولايات الجزائر موجة حر قياسية لامست 50 درجة بعدة مناطق في الصحراء وحتى شمال البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M