تراجع أسعار النفط لهذا السبب

11 نوفمبر 2016 15:23
دول عربية رفضت دعوات لحظر النفط كرد فعل ضد العدوان

هوية بريس-متابعة

انخفضت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة 11 نونبر، مع تركيز السوق على استمرار تخمة المعروض المستبعد أن تنحسر مالم يخفض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغيرهم من المنتجين إمداداتهم بشكل كبير.

وبحلول الساعة 07.43 بتوقيت غرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بسعر 45.77 دولار للبرميل بانخفاض سبعة سنتات عن التسوية السابقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة عشرة سنتات إلى 44.56 دولار للبرميل متأثرا بتراجع الطلب الأمريكي.

وقال تجار إن التخمة الحالية في معروض الخام والمنتجات المكررة المستمرة منذ أكثر من عامين تؤثر سلبا على الأسواق. وقال بنك (إيه.إن.زد) اليوم الجمعة إن “أسعار النفط الخام انخفضت مع عودة التركيز على نمو المعروض.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن الأسعار قد تواصل التراجع وسط نمو مستمر للإمدادات مالم تخفض أوبك المعروض كثيرا.” وقالت وكالة الطاقة أمس الخميس إن تخمة المعروض قد تستمر حتى الربع الثالث من 2017 إن لم تخفض أوبك الإنتاج في حين أن تزايد إنتاج دول أخرى مصدرة قد يؤدي إلى نمو المعروض دون توقف.

وفي تقريرها الشهري عن سوق النفط قالت الوكالة إن المعروض العالمي زاد 800 ألف برميل يوميا في أكتوبر إلى 97.8 مليون برميل يوميا بقيادة إنتاج قياسي لأوبك وارتفاع إنتاج دول خارج المنظمة مثل روسيا والبرازيل وكندا وقازاخستان.

وأبقت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب في 2016 عند 1.2 مليون برميل يوميا وتوقعت زيادة الاستهلاك بنفس الوتيرة العام القادم بعدما تباطأ تدريجيا من ذروته في خمس سنوات البالغة 1.8 مليون برميل يوميا التي سجلها في 2015.

وقال تجار إن صعود الدولار عقب الصدمة الأولية لفوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية يفرض ضغوطا على الأسعار أيضا. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يتراجع ثمنه او لا يتراجع ليس من تراجعه الا الخبر اما العيان فمحزن و مقرف . اذا تراجع خفض عندنا بسنتيمات و ان ارفع كان ذلك قاصما لجيوبنا . اللى الله المشتكى و المفزع . حسبنا الله و نعم الوكيل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M