تنظيم الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن بالدار البيضاء

20 يناير 2020 15:12
تنظيم الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن بالدار البيضاء

هوية بريس – حسن الخباز

ابتداء من الأربعاء 22 يناير 2020، ستحتضن بعض مقاطعات الدار البيضاء فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن.

وستتميز الدورة الجديدة بتكريم القارئة المغربية هاجر بوساق الفائزة بجائزة دولية في تجويد القرآن الكريم، وهي التي اختارتها اللجنة المنظمة لتكون عروسة النسخة السابعة من المهرجان.

وحسب بلاغ لجمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية المنظمة لهذا الحدث الدولي فإن عدد المشاركين يقارب الخمسمائة مشارك من مختلف أنحاء المغرب فضلا عن بعض المشاركين الأجانب المقيمين في المغرب.

دورة 2020 ستعيش على إيقاعها أربع عمالات بيضاوية، حيث سيتم افتتاحها يوم الأربعاء القادم بالمركب الثقافي مولاي رشيد بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، وفي اليوم الثاني سيكون لجمهور سيدي مومن مع إقصائيات المهرجان وبالضبط بمقر مقاطعة سيدي مومن بشارع للا أسماء والتبعة ترابيا لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

أما اليوم الثالث من فعاليات هذا المهرجان الدولي فسينظم بالمركب التربوي الحسن الثاني بعمالة مقاطعات ابن مسيك، وسيتم اختتام هذه التظاهرة يوم السبت 25 يناير بعمالة مقاطعات عين الشق وبالضبط المركب الثقافي عبد الله كنون.

كل العروض المذكورة ستنطلق ابتداء من الساعة الخامسة مساءا، والدخول مفتوح في وجه الجميع بدعوة وبدونها دعما لحفظة ومجودي كتاب الله ولكل محبي القرآن الكريم.

جدير بالذكر ان لجنة التحكيم مكونة من شيوخ أجلاء من مثل الشيخ يونس سالوك، الشيخ محمد أمين شهيد، وسيتم فرز اثنى عشر فائزا موزعة بين الفئات الصغرى ذكورا وإناثا والفئة الكبرى ذكورا وإناثا، ثم تجرى قرعة للفوز بعمرة يتبرع بها على المهرجان أحد المحسنين بشكل سنوي، فضلا عن مكرمة الدورة وعروستها هاجر بوساق.

حفل الاختتام سيتميز بالإضافة إلى توزيع الجوائز الى فقرات امداح نبوية، من أهمها فقرات أنشودة دينية وأمداح في حق خير البرية للمنشد المعروف ابراهيم جعفر من مدينة زاكورة، وشهادات في حق المكرمة هاجر بوساق، قراءات للفائزين في الدورة السابعة من المهرجان الدولي لتجويد القرآن الكريم.

يشار إلى أنه في كل دورة يتأهل حوالي ستين مشاركا ثم تتم الإقصائيات النهائية، والتي تفرز أربعة فائزين صغارا وأربع فائزات صغيرات وأربع فائزات كبيرات وأربعة فائزين كبارا. فضلا عن جائزة لأصغر مشارك في الدورة.

يجدر بالذكر أن جمعية بادرة تنظم بالإضافة الى المهرجان الدولي لتجويد القرآن الكريم كلا من المهرجان الدولي للشعر والزجل “15 دورة”، المهرجان الدولي للاختراعات والتكنولوجيا والتقنيات “سبع دورات”، و مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود والذي دشنته الجمعية خلال الصيف المنصرم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M