تونس.. القضاء يرفض الإفراج عن المرشح للرئاسيات صاحب قناة “نسمة”

04 سبتمبر 2019 10:16
مصدر بحملة "القروي": القضاء قرر الإفراج عن المرشح الرئاسي

هوية بريس-متابعة

أعلنت دائرة الاتهام بمحكمة الإستئناف بتونس العاصمة، عن رفض طلب الإفراج عن نبيل القروي، صاحب قناة “نسمة”، المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والموقوف على ذمة القضاء.

وقال كمال بن مسعود عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، إن الهيئة كانت قد تقدمت بطلب الإفراج عن المرشح الرئاسي يوم 27 غشت 2019، مشيرا إلى أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، صرحت مساء اليوم الثلاثاء، بقرارها القاضي برفض طلب الإفراج عن القروي.

وأوضح كمال بن مسعود أن هيئة الدفاع عن نبيل القروي، ستعقد غدا الأربعاء اجتماعا، للنظر في الإجراءات المزمع اتخاذها.

يذكر أن الحملة الانتخابية لنبيل القروي في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقرر إجراؤها في 15 شتنبر الجاري، انطلقت أمس الاثنين في مدينة قفصة دون حضور المرشح.

يذكر أنه تم إيقاف القروي، رئيس حزب “قلب تونس”، يوم 23 غشت الماضي وذلك على خلفية القضية التي رفعتها ضده منظمة “أنا يقظ”، بتهمة التهرب الجبائي وتبييض الأموال منذ شهر شتنبر 2016.

وتم عرض القضية على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، إثر استئناف الأخوين غازي ونبيل القروي قرار تجميد أموالهما ومنعهما من السفر.

وعلى إثر الجدل الذي أثاره سجن نبيل القروي السجن، أذن وزير العدل التونسي محمد كريم الجموسي بالبحث في ملابسات إيداع المرشح للانتخابات الرئاسية ورئيس حزب “قلب تونس” السجن، والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M