جاسوس إسباني سابق: “هكذا سيسترجع المغرب سبتة و مليلية”!

10 أغسطس 2023 11:17

هوية بريس- متابعة

قال الجاسوس السابق لدى المخابرات الإسبانية فرناندو سان أوغستين، في كتاب صدر له مؤخرا، إن “المغرب يمتلك خطة لاستعادة مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين”.

وادعى في ذات الكتاب أن هذه الخطة “تحمل اسم “خطة المغرب 2030″، وستنفذ عن طريق اقتحام المدينتين من طرف الحشود “حاملين المصاحف في أيديهم”.

وزاد ذات المتحدث أن “الحرس المدني والشرطة الإسبانية سيواجهون حشدا يشكل خمسة أضعاف أعدادهم، وسيقومون باحتلال المؤسسات والمنازل والشركات”، مضيفا أنه “بكتلة قوامها 20000 شخص تقريبا، وهي الورقة الشعبية التي سيستعملها المغرب، ستقوم هذه الجماعات باحتلال مقر الحكومة الرئيسي وتشرع في إنزال العلم الإسباني ورفع العلم المغربي، بينما سيصطف آخرون لأداء الصلاة لتجنب تدخل الشرطة”.

وتابع أنه “في غضون 48 ساعة، سيتولى المغاربة السيطرة على المدينتين وسيكونون مستعدين لمقاومة الهجمات المضادة المحتملة بمساعدة الجيش والبحرية الملكية والطيران الحربي”.

واردف أوغستين أن “الخطة ستنفذ عندما تكون إسبانيا تعاني من أزمة خطيرة، سواء كانت ناتجة عن الإرهاب أو أزمات أخرى مثل فقدان مصداقية الحكومة أو الملك. لا حظوا أننا دائمًا في موقف دفاعي، أو نهاجم أنفسنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M