جماعة الرباط على صفيح ساخن وأغلالو توقع اتفاقا مع النقابيين

26 يونيو 2023 10:20

هوية بريس- متابعة

أصدر الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط بلاغا أكد خلاله أن أسماء أغلالوا عمدة الرباط، عقدت نهاية الأسبوع المنصرم اجتماعا للتحاور والبحث عن آفاق جديدة لشراكة مبنية على التفاهم.

وتطمح أغلالو من خلال هذا اللقاء التخفيف من حدة التوترات بينها وبين نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إذ يرتقب أن يوقع الطرفين اتفاقا يضم مجموعة من المطالب أهمها التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة.

وركزت الـ”UNTM” على التذكير بأهمية التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة، وضرورة تطبيق المعايير المعتمدة في صرفها، وذلك بحضور كل من الكاتب الإقليمي للجامعة على تاغدة، والمنسق الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية خالد الأملوك.

وسجلت أغلالو في معرض كلمتها أن مهام متعددة كانت مصالح الجماعة هي من تتكلف بها، إلا أنها الآن شركات التنمية المحلية هي من تشرف عليها، وتطمح إلى تطبيق المرسوم في محاولة توسيع قاعدة المستفدين.

وتحدث الطرفان أيضا عن التعويضات عن الساعات الإضافية والتقاعد وأيضا تحسين ظروف العمل وامتحانات الكفاءة الكفاءة المهنية والأعمال الاجتماعية والتكوين المستمر وتأخر صرف مستحقات الموظفين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M