حياة ما بعد التقاعد.. تصنيف يضع المغرب ضمن أفضل 10 بلدان

24 فبراير 2022 22:40

هوية بريس – متابعات

صُنف المغرب من بين أفضل 10 بلدان لحياة ما بعد التقاعد، وذلك حسب قائمة 2022 الخاصة بأفضل الوجهات الأجنبية للتقاعد للموقع الفرنسي “Retraites Sans Frontières”.



وحاز المغرب المرتبة الرابعة كأفضل وجهة للمتقاعدين الفرنسيين بسبب عدد من المقومات، لاسيما عامل القرب من فرنسا، انخفاض كلفة المعيشة، اللغة الفرنسية المتداولة على نطاق واسع، الحفاوة وكرم الضيافة المعروف لدى المغاربة، المنظومة الضريبية المشجعة للغاية، مناخه المتوسطي مع شتاء معتدل، وكذا غنى موروثه الثقافي والمعماري.

وجاء المغرب في المركز الرابع خلف اليونان التي أزاحت البرتغال من مركزها (المركز الثاني)، وإسبانيا (المركز الثالث)، ويلي المملكة كل من تايلاند، موريشيوس، السنغال، تونس، إندونيسيا وجمهورية الدومينيكان.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. حياة مابعد التقاعد يلاخلاوك بصحتك وبرزقك أما يلاكنتي علی قد الحال وتقاعدك لايتجاوز خمسة آلاف درهم فكن واثقا أنها غادي تمشيلك غي مع الأطباء والصيدليات ومختبرات التحاليل والسكانيرات وهادشي يلاكانو الولاد كبرو وضبرو علی راسهوم أما الشي لاخور نسا٠وهادوك اللي هضر عليهوم التقرير ماحنا منهوم ماهما منا هادوك القليل فيهوم عندو ألفين أورو كاتجيه من الشهر للشهر وفاش كايحس براسو مريض كايشد طيارة إكونوميك ويمشي يدوز ويداوا فابور وعاود يجي يشبع شميشة مع راسو(ماشي شاد ضامة فالجريدة مع صحابو)

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M