خبراء وباحثون يناقشون إشكالات الفلاحة بسوس في ظل موجة الجفاف

12 يوليو 2022 08:51
الموسم الفلاحي 2017-2018 كان استثنائيا وواعدا

هوية بريس-متابعة

أعلن طلبة مهندسون بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بمدينة أكادير، (أعلنوا) عن تنظيم النسخة الـ15 من منتدى جمعية الطلبة للمقاولات – AECHA ENTREPRISES، يوم السبت 16 يوليوز الجاري بمركب البستنة، وذلك تحت عنوان: “تأثير التجميع الفلاحي – نيكسوس։ الماء، الطاقة والتغذية”.
وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن جمعية الطلبة، فإن المنتدى، المُنظَّم برعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، “يهدف إلى عرض مفصل للإشكاليات المحورية والحلول الممكنة في ما يخص القطاع الفلاحي بجهة سوس، كونه عاملا أساسيا للنمو الاقتصادي”.
وأضاف البلاغ أن هذا الحدث سيتطرق أيضا إلى “وسائل تقوية المنافسة في المناطق القروية والتخصص في الإنتاج الفلاحي وزيادة دخل الفلاحين”، كما سيتم التطرق بشكل أساسي إلى “أحد مواضيع الساعة، وهو العلاقة الثلاثية التي تجمع الماء والغذاء والطاقة”.
وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، “سيعرف المنتدى حضور عدد من الخبراء والحاضرين المغاربة والأجانب، الذين سيكونون رهن إشارة مختلف المتدخلين في القطاع، للإجابة عن أسئلتهم وإيجاد حلول وبدائل مستدامة”.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المنتدى يأتي في سياق موسم الجفاف الذي يشهده المغرب، وَجِهة سوس-ماسة على وجه خاص، إذ سيحاول الطلبة والخبراء والحاضرون اقتراح حلول وتدابير لمواجهة هذه الإكراهات التي باتت ترخي بظلالها على قطاع الفلاحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M