دفاعا عن البيت الإبراهيمي.. المثير للجدل “وسيم يوسف” يهاجم د.محمد العوضي

20 فبراير 2021 22:04

هوية بريس – متابعات

جدد الداعية الإماراتي وسيم يوسف اتهاماته لدعاة كويتيين بالتطرف والعنصرية والتهجم على الإمارات على خلفية إنشاء مشروع “البيت الإبراهيمي”.

وعبر حلقة من برنامجه “وقفات مع وسيم يوسف” عرضت الجمعة على قناة “أبوظبي”، شن الداعية الإماراتي لمثير للجدل هجوماً حاداً على الداعية الكويتي محمد العوضي، واتهمه بالتقصد في التهجم على الإمارات.

وكانت الإمارات أعلنت مشروع بيت العائلة الإبراهيمية في جزيرة السعديات بأبوظبي في سبتمبر 2019، يجمع بين أربعة مبان منفصلة (كنيسة، مسجد، معبد، ومركز ثقافي)، ومن المتوقع افتتاحه العام المقبل.

وأصبح البيت الإبراهيمي مصدراً للسجال على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما اعتبره الشيخ الكويتي عثمان الخميس “كفراً”.

وقال يوسف موجهاً كلامه للعوضي: “الكويت مليئة بالكنائس، لكنني لم أرك تنتقد الكنائس. أنت لا ترى فقط الإمارات”. وأضاف: “أنت إنسان متطرف عنصري وضد التعايش والسلام، وضد المسيحيين، ولا تحبهم لكنك لا تستطيع أن تتكلم في حدود دولتك الكويت، فتنظر إلى الإمارات وتضرب بها”.

وعدد يوسف أسماء لدعاة كويتيين قال إنهم يتكلمون في الشأن الإماراتي، وذكر منهم الشيخ سالم الطويل والشيخ نبيل العوضي والشيخ محمد العوضي والشيخ حجاج العجمي والشيخ نايف العجمي والشيخ حاكم المطيري. وقال: “أليس لديكم أنتم مشايخ الكويت سوى الإمارات”، ونصحهم بأن ينشغلوا بما في داخل بلدهم.

كما وجه سلسلة من الاتهامات للداعية محمد العوضي، واصفاً إياه بـ”العنصري المتطرف”، لكونه “يتكلم عن موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية”.

وتساءل: “لماذا لم نسمع من العوضي عن نحر رقاب الأقباط؟”، وزاد: “محمد العوضي لو كان لديه سلاح سيكون بجوار أبو بكر البغدادي”.

ووعد يوسف بأنه سيخصص حلقة كاملة عن محمد العوضي “لأريكم هذا الإنسان العنصري المتطرف”.

تجدر الإشارة إلى أن وسيم يوسف حرض ضد كثير من الدعاة والعلماء في الخليج وغيره ودعا لاعتقالهم، ودافع عن السلطات الصينية في حملتها القمعية ضد أقلية الإيغور المسلمة في إقليم تشنجيانغ، وشكك في صحيحي البخاري ومسلم وكتب التراث.. إلى غير ذلك.

وكما سطع نجمه -بالتحريض والتشكيك- بسرعة، فقد أفل أيضا بسرعة، وتم إيداعه بسجن من كان يطبل له ويخدم مشروعه، ليطلق سراحه قبل أشهر ويعود إلى فعله السابق.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M