“رحلة معجزة” من المغرب إلى إسبانيا

16 يناير 2024 11:04

هوية بريس- متابعة

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن “فرق الانقاذ البحري في إسبانيا، “سالفامار إيزار”، أنقذت شابا من شمال أفريقيا أول أمس الأحد، وذلك بعدما عثرت عليه قرب سواحل فويرتيفنتورا وهو يتشبث بعجلة مطاطية”.

ونقل موقع “ناظور سيتي”، عن ذات المصادر، أنه “جرى العثور على الشاب يوم الأحد حوالي الساعة 1:30 ظهرا، وهو يطفو على عجلة مطاطية كبيرة”.

وزادت المصادر أنه “بعد أن تم إسعافه، أخبر فرق الطوارئ أنه كان قد انطلق من سواحل طرفاية المغربية على هيكل العجلة ولم يكن بمفرده، بدأ الرحلة مع صديقه الذي كان يعمل معه في المغرب، ولكن الأخير لم ينجو من الرحلة، وأشار إلى أنه فقده خلال الليلة الأخيرة من الإبحار”.

و”تلقى المهاجر الذي كان يعاني من انخفاض في حرارة الجسم العلاج في الميناء، وبالرغم من قسوة الرحلة، إلا أنه لم يعاني من أي أعراض أخرى، ولم يكن بحاجة إلى نقله إلى أي مركز صحي على الجزيرة”، تؤكد المصادر ذاتها.

ونقل الموقع المحلي، عن صحيفة إسبانية، أن “فرق الطوارئ وصفت رحلة الشاب بأنها معجزة، وأشارت إلى أنه ربما بدأ الرحلة مربوطا بنوع من السفن ذات الحجم الكبير، أو ربما تم طرده من القارب بسبب سلوكه أو بسبب وجود عدد كبير جدًا من الأشخاص على متن القارب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M