رسميا.. السلطات المختصة تمنع هيئات حقوقية من الاحتجاج أمام البرلمان رفضا “للتطبيع مع إسرائيل”

14 ديسمبر 2020 08:59

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد أن أعلنت ست هيئات حقوقية مغربية عزمها تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الإثنين أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، احتجاجا على استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، ومطالبة السلطات بالتراجع عن هذا القرار، علمت هوية بريس أن الوقفة قد ألغيت.

وكشف مصدر من الهيئات الحقوقية لـ”هوية بريس” أن السلطات المختصة منعت الوقفة الاحتجاجية، وبناء عليه سيتم تأجيلها إلى وقت لاحق، لم يعلن عنه بعد.

هذا وجاء في بلاغ مشترك  وقعته ست هيئات وائتلافات حقوقية مغربية، أن “مبادرات أخرى للتصدي للتطبيع مع العدو الصهيوني، ستستمر بمختلف الصيغ سواء منها الوطنية أو المحلية”.

وأدانت الهيئات الموقعة على البلاغ الذي نشر أمس الأحد “التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع محتلي فلسطين، مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الإنسانية”، واعتبرت أن “الأنظمة المغاربية والعربية والإفريقية الرسمية تقدم خدمة مجانية للكيان الصهيوني، في الوقت الذي كان سيصبح ضروريا فرض عقوبات دولية عليه وعزله”.

وأضاف البلاغ أن “المشروع الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين المهجر والمشرد لغالبية ساكنيها، مشروع استعماري استيطاني احتلالي، قائم على ممارسة كل أشكال التطهير العرقي العنصري بفلسطين، من أجل اقتلاع الشعب الفلسطيني صاحب الأرض الأصلي واستبداله بمستوطنين يؤتى بهم من جميع بلدان العالم”.

ولم تفلت الهيئات المذكورة التذكير أن “منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ساهموا في مأساة الشعب الفلسطيني لما عجزوا عن ضمان حقوقه وأبقوا الكيان الصهيوني بعيدا عن أية مساءلة أو عقاب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M