رغم توصية بنكيران.. برلماني من “البيجيدي” يقصف حكومة أخنوش

05 نوفمبر 2021 18:11

هوية بريس- متابعة

أفادت مصادر متطابقة أن عبد الصمد حيكر، البرلماني في مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب، وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى حكومة عزيز أخنوش، بالقول إنها :”تفتقد للشرعية الشعبية”.

وقال حيكر، في مداخلة له أثناء مناقشة مشروع ميزانية وزارة الداخلية برسم سنة 2022، مساء اليوم، إن “الحكومة الجديدة تتوفر فقط على شرعية التعيين الملكي، في حين لا تتوفر على شرعية الشعب”، مضيفا أن “الانتخابات مرت في ظروف غير عادية “.

وشدد المتحدث أن الانتخابات الحرة والنزيهة هي الأساس، مشيرا إلى “حزبه لم يتوصل إلا بنسبة قليلة من محاضر التصويت”. مؤكدا أن الانتخابات الأخيرة شهدت استعمالا مفرطا للمال، مضيفا :” علاش غادي نغيبو هادشي”.

وشدد حيكر  بالقول :”هاد الانتخابات تمت بدون الاعداد التوافقي لها، وتم افراغ مقتضيات غريبة لي كنوصفها بالنشاز في علم السياسة “.

وتابع حيكر رغم توصية بمكيران لبرلماني حزبه بتخفيض حدة المعارضة للحكومة:”حنا مطالبينش الصداقة عند شي واحد..”، وذلك في إشارة إلى المقاعد التي فازت حزبه في مجلس المستشارين، والتي رفضها الحزب.

وأوضح :”دوك النتائج لا نستحقها، ونؤكد رفضنا للقاسم الانتخابي والغاء العتبة، وندعو الى مراجعة القوانين الانتخابية التي نسيء إلى ديمقراطيتنا وتنال من مصداقيتنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M