مثير.. رفيقي يصرح هدفنا “نهرسو” أحكاما في القرآن الكريم

16 يوليو 2023 12:43

هوية بريس – متابعات

خلال مشاركة محمد عبد الوهاب رفيقي في برنامج “بدون لغة خشب” على “ميد راديو”، لم يفلت الناشط المثير للجدل تمرير مجموعة من المغالطات والادعاءات الكاذبة التي جعلته مادة ساخرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وخلال الحلقة ادعى رفيقي بأن من يقف ضد حرية الزنا “العلاقات الرضائية” ويعارض تغيير حكم الله تعالى في تقسيم التركة، هم الذكوريون الذين لهم مصالح مادية.

وأضاف بأن هذا الموضوع ليس وراءه دافع ديني وإنما الغاية منه دنوية محضة.

ولما وجَّه مقدم الحلقة بأن من يعارضون طرح رفيقي يعتبرون أن أحكام الإرث وغيرها منصوص عليها في القرآن الكريم، وهي أحكام قطعية لا يحق لنا المس بها، لم يتوان الملتحق حديثا بركب اللادينيين في التصريح مباشرة بأن “هادشي هو لي خسنا نهرسوه وراه تهرس Déjà“.

مضيفا بأن هناك قضايا لم يكن ممكنا الحديث عنها من قبل، وقد بات اليوم الحديث عنها مطروحا بكل جرأة.

ما يؤكد لعموم المتابعين بأن هدف رفيقي المجند من طرف “نادي اللائكيين”، وفق الوصف الذي كان يطلقه الصحافي رشيد نيني على حركة “لكل الديمقراطيين” وحزب “البام”،  هو المس بأحكام القرآن الكريم وتغيير ما تبقى معمولا به في المدونة.

وقد سبق وحذر عدد من المحللين والمتابعين من خطر المطالب التي يرفعها وزير العدل، ومستشاره النزق الذي يسبق لسانُه عقلَه، وإذا تبنى فكرة دافع عنها مغمض العينين، ما أورده المهالك، وتسبب له في مشاكل لا حصر لها.

ذلك أن مطالب رفع التجريم عن الزنا والردة والإفطار العلني في رمضان وشرب الخمور وتغيير حكم الله في الإرث.. قد حذر منها أعضاء بالمجلس العلمي الأعلى، وعلماء رسميون وغير رسميين، وخطباء وسياسيون ومفكرون وقضاة وإعلاميون.. وهي تعارض إسلامية الدولة المنصوص عليها في الدستور وتمس بطريقة خبيثة بإمارة المومنين.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. من أتى هذا الذي يشبه عصيد المسمى رفيق من كوكب آخر وسقط على الأرض رأسا ويتكلم كلاما لايليق بالإنسان كإنسان مولد على فطرة الله التي فطرنا عليها.من تكون أن تناقش الله في أحكامه التي أنزلها على البشرية ؟أم أنك عبدا للصهاينة ؟

  2. قيل أن هذا الدعي صارا مستشارا لعبد اللطيف وهبي الذي يدعو لتحليل الزني و الخيانة الزوجية إذن الدولة المغربية هي التي تتحمل المسؤولية الكامل في تهريب الأسرة و المجتمع و إلا فلماذا تترك لمجال لهؤلاء الأوغاد للعبث بقيم المجتمع

  3. لقد قلتها منذ سنوات…
    البام اجتمع فيه اليسار المتطرف للسبيعينيات والثمانينيات لما فتح لهم باب الاسترزاق والتجارة في السياسة المخزنية…
    رفيقي هذا ولج السلفية عن طريق أبيه رحمه الله… لما لم يجد عند السلفيين ما يسترزق به انقلب خادما لدى شباط، لما خذله هذا الأخير ركب قطار اليساريين القدامى في البام… فالتقى معهم في شيء واحد هو: البحث عن …ولما يجدون له وظيفة قارة يكسب منها راتبا على حساب دافعي الضرائب سيهنأ الرجل أخيرا بعد طول شقاء…ويبقى مجندا لخدمتهم ما داموا يمكنونه من الراتب الشهري.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M