زعيم طالبان يوضح معالم سياسة الحكومة الجديدة.. تفاصيل

08 سبتمبر 2021 11:54

هوية بريس- متابعة

أعلن الزعيم الأعلى لحركة طالبان، هبة الله أخوند زاده، الأربعاء، عن معالم سياسة الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها الحركة لتصريف الأعمال.

وقال زاده في بيان، الأربعاء، إن الحكومة المستقبلية وجميع شؤونها ستكون متوافقة مع ضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية، سعيا نحو إقامة نظام إسلامي متكامل محكم ومركزي في أفغانستان.

وأوضح، البيان أن الحكومة ستباشر مهامها في أسرع وقت، وستبذل قصارى جهودها في تطبيق الأحكام الشرعية والقوانين الوضعية، والحفاظ على حدود أفغانستان، وتحقيق المصلحة العامة والرفاهية والازدهار، وإرساء الأمن والسلام الدائمين.

وأضاف: “نريد أن تكون أفغانستان آمنة ومزدهرة ومكتفية ذاتياً، ومن أجل تحقيق هذا الهدف السامي سنسعى  لأن نقضي على جميع عوامل الحرب والفتنة، ليعيش مواطنونا في سعادة وسلام”.

وأكد البيان أن طالبان تريد كذلك إقامة علاقات إيجابية وقوية مع الجيران وجميع دول العالم، وذلك من مبدأ الاحترام المتبادل والتعامل الحسن، مؤكدا أن العلاقات مع الدول ستكون مبنية على أساس تحقيق المصالح العليا لأفغانستان.

وشدد على أن الحركة ملتزمة بكل القوانين والمعاهدات والالتزامات الدولية التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، ولا تتناقض مع القيم الوطنية لأفغانستان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M