سابقة: الحكم على أستاذ بمليون سنتيم عن كل ساعة تأخير لتسليم نقط ل 5 طلبة

14 أكتوبر 2021 17:44
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس-متابعة

في حكم عير مسبوق قضت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير بتعويض 5 طلبة 10000 درهم “مليوني سنتيم” لكل واحد منهم، عن كل ساعة تأخير في تنفيذ الأمر الصادر عن المحكمة في حق أستاذ جامعي بخصوص إعادة تصحيح نقط الطلبة.

وصدر هذا الحكم في حق أستاذ يشتغل بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، واعتبر حكما قطعيا مشمولا بالنفاذ المعجل، وهو ما يجعل الأستاذ مطالبا بتعويض الطلبة في المجموع 10 ملايين سنتيم عن كل ساعة تأخير في إعادة تصحيح نقطهم.

وحسب مصادر إعلامية فإن تفاصيل القضية تعود إلى تقدم الطلبة الخمس بمقال استعجالي ضد الأستاذ الذي رفض إعادة النظر في نقاطهم وتصحيحها، الأمر الذي ترتب عنه إلزام الأستاذ المعني بضرورة تصحيح النقطة الممنوحة لـ 5 طلبة فورا وحالا، والتوقيع تبعا لذلك على محضر تصحيح النقط وفق النموذج المعمول به لدى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير مع ما يترتب عن ذلك قانونا.

وبحسب المصادر، فإن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة أكادير تعيش على إيقاع ساخن منذ مدة طويلة، وذلك في إطار صراع وشد وجدب ما بين الإدارة وبعض الأساتذة. فقبل أيام فقط خاض أساتذة بالمدرسة وقفة احتجاجية من أجل التنبيه إلى بعض الاختلالات التي تعيشها المؤسسة، كما راسلوا عددا من المسؤولين على قطاع التعليم قصد التدخل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M