شبح سنة بيضاء يهدد كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة

15 ديسمبر 2023 10:55
حقيقة تسريب أوراق امتحانات ولوج كليات الطب والصيدلة؟

هوية بريس-متابعات

قرر طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان الدخول في إضراب شامل ومفتوح عن التداريب الاستشفائية والدروس النظرية والتطبيقية، مع مقاطعة جميع الامتحانات، ابتداء من يوم السبت 16 دجنبر الجاري.

وعبرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، عن استنكارها لتعنت وتماطل المسؤولين، مشيرة إلى أن قرار الإضراب المفتوح، يأتي بعد استنزافها لكل سبل الحوار والنقاش مع المسؤولين، الذين “تعنتوا وتماطلوا” في اجتماعات طويلة ومتواصلة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها فارغة المضمون. مشيرة، إلى أن طلبة شعبة الطب صادقوا بنسبة 97في المائة وشعبة الصيدلة بنسبة 91في المائة على قرار الإضراب والمقاطعة المفتوحة.

وحمل طلبة الطب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مسؤولية حالة الاحتقان والسخط في الساحة الطلابية، والتي أكد فيها الطلبة أنه لا يمكن التزام الصمت أمام هاته التجاوزات المتواصلة وعن السياسات القطاعية التي تهدد جودة التكوين.

وطالبت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، الحكومة والوزارتين الوصيتين بالتعاطي المباشر بكل استعجال مع ملفهم المطلبي المشرو. مشددة، على تحفظها بحقها في تنظيم أشكال نضالية تصعيدية، تعبيرا عن سخط أطباء وصيادلة وأطباء أسنان مغرب الغد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M