“شعارات المثلية” و”شرب الخمور”.. مفتي عمان يوجه رسالة إلى دولة قطر

25 نوفمبر 2022 09:22

هوية بريس – متابعات

وجّه مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، “تحية إكبار وإجلال” إلى دولة قطر، على خلفية قرارات في كأس العالم والتي منعت فيها رفض شعارات المثلية وشرب الخمور وبعض الممارسات التي تمس بقيم المجتمعات العربية والإسلامية.

وفي بيان نشر على حسابه الرسمي على موقع تويتر، قال الشيخ أحمد بن حمد الخليلي: “نحيي دولة قطر الشقيقة تحية إكبار وإجلال لرفضها رفع شعارات فحش ورذيلة يأباها الشرع ويشمئز منها الطبع وتنفر منها الفطرة السوية، ولاستغلالها هذا المشهد الكبير في أرضها، لعرض الإسلام الحنيف في صورته البهية وجماله الباهر من خلال شتى الوسائل، لتقوم على الناس حجته وتظهر لهم حقيقته”.

مشيراً إلى أن هذا الأمر “يندرج في إطار الدعوة إلى الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذلك من أقوى أسباب النصر والتمكين”.

ونالت تغريدة الشيخ العماني تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي التي أبدى روادها إعجاباً برسالة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مشيدين بدعمه للحق ودعمه لدولة قطر التي تواجه حملة تشويه غربية خلال استضافتها كأس العالم.

يشار إلى أن قطر تتعرض لحملة تشويه غربية بالتزامن مع استضافتها بطولة كأس العالم كأول بلد عربي ومسلم يستضيف البطولة، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن في وقت سابق رسمياً، حظر الخمور بشكل نهائي في الملاعب، خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، فيما حذرت فيفا اللاعبين من ارتداء شارة دعم المثلية، مشيرة إلى أن ارتداء هذه الشارة سيؤدي إلى فرض عقوبات صارمة على اللاعبين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M