عصابات البوليساريو تعترف بمقتل 6 من عناصرها في قصف للجيش المغربي

08 أبريل 2021 10:23

هوية بريس-متابعة

اعترفت وسائل إعلام موالية لعصابات البوليساريو، أمس الأربعاء، بمقتل 6 من عناصر الجبهة، خلال رد القوات المسلحة الملكية المغربية على إستفزازات الجبهة شرق الجدار الأمني.

وأوضحت مصادر محلية، أن العملية التي قتل على إثرها الداه البندير، “قائد درك عصابات البوليساريو”، رفعت عدد قتلى الجبهة إلى 6 عناصر، منذ إعلانها خرق اتفاق وقف إطلاق النار.

في ذات السياق، كشف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المسؤول الأمني السابق فى “البوليساريو”، أن الجبهة المدعومة من الجزائر، كادت اليوم أن تفقد زعيمها إبراهيم غالي، خلال رد القوات المسلحة الملكية المغربية على إستفزازات الجبهة شرق الجدار الأمني.

وأفاد مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، في تدوينة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”: “حسب المعلومات الواردة من المخيمات فقد نجا فجر اليوم زعيم البوليساريو براهيم غالي من القصف الذي تعرضت له وحدة من البوليساريو في منطقة كديم الشحم”.

وأورد قائلاً: “جرح مرافقه المكلف بالاتصالات اللاسلكية في رئاسة البوليساريو (موندي) جراح بليغة ووفاة قائد الدرك الداه البندير و جرح آخرين”.

يشار أن العملية التي قتل على إثرها الداه البندير، “قائد درك جبهة البوليساريو”، قد أسفرت عن حصيلة ثقيلة في صفوف الجبهة، إذ أعرضت عن ذكرها رسميا مكتفية فقط بتأكيد مقتل الداه ولد البندير وإصابة محمد فاظل الملقب بـ “موندي” بجروح خطيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M