عودة الحجر الصحي بسيدي يحيى الغرب بعد تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف عمال وعاملات شركات “أولاد بورحمة” 

11 سبتمبر 2020 22:23

هوية بريس – متابعات

اضطرت السلطات الإقليمية بسيدي يحيى الغرب أمس إلى إعادة فرض الحجر الصحي على المدينة إثر تسجيل عشرات الحالات الإيجابية المؤكدة، أغلبها تم رصده في صفوف عاملات وعمال عدد من شركات المنطقة الحرة الصناعية الأطلسية “أولاد بورحمة” بالقنيطرة.

وتقرر فرض الحجر الصحي على المدينة ومنع التنقل ليلا داخلها والإغلاق التام للمناطق الحضرية التي توجد بها أغلب الإصابات المؤكدة.

كما قررت السلطات إغلاق جميع المحلات المزاولة لأنشطة تجارية ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بما فيها المقاهي والمطاعم والاسواق والمراكز والمجمعات والفضاءات العمومية، وإنهاء جميع أنشطة الباعة الجائلين على مستوى مدينة سيدي يحيى الغرب على الساعة الرابعة بعد الزوال، بعدما تبين للجنة القيادة المحلية تواتر الحالات الإيجابية المصابة بوباء كوفيد 19 بمختلف أحياء المدينة بشكل مقلق.

وقالت مصادر “المساء” إن هذا القرار يأتي وفق معلومات مؤكدة، في إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار وباء كوفيد-19، والحد من انعكاساته السلبية وبالنظر إلى ما تستدعيه الضرورة الصحية، بعدما تم تسجيل ظهور بؤرة وبائية جديدة بمجموعة من أحياء المدينة.

وأشارت مصادر اليومية، إلى أن المدينة سجلت في ظرف يومين أكثر من 50 حالة مؤكدة، وأن عدد المصابين مرشح للإرتفاع بالنظر إلى أعداد المخالفين الذين يتوجب إخضاعهم جميعا للتحاليل المخبرية لمنع تفشي الفيروس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M