غزة وفد من جهاز المخابرات المصرية يغادر القطاع

03 نوفمبر 2018 11:51

هوية بريس-متابعة

غادر وفد أمني من جهاز المخابرات المصرية العامة، اليوم السبت 03 نونبر، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيريز” بعد زيارة استمرت يومين.

وقال مصدر أمني فلسطيني، في تصريح صحفي، إن الوفد المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات، غادر القطاع عبر معبر “بيت حانون”، دون الإشارة لوجهته التالية.

واجتمع الوفد الأمني خلال الزيارة التي بدأها الخميس الماضي، مع قيادات من الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” وبحث معها ملفي التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية، بحسب المصدر ذاته.

وأجرى الوفد المصري، جولة بين قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل منذ أسابيع، التقى خلالها مسؤولين في حركتي “حماس” و”فتح”، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها مصر حول ملف المصالحة الفلسطينية و”التهدئة” بغزة.

وهذه الزيارة الخامسة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، خلال أسبوعين.

وكان مصدر فلسطيني مطلع، قد كشف أول أمس الخميس، أن جهاز المخابرات العامة المصري، الذي يقود جهود الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قد حقق تقدما ملموسا في مفاوضات التهدئة.

وتشمل بنود الاتفاق المرتقب، تخفيف الحصار عن قطاع غزة، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينفذها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مصر يلعب بالشعب الفلسطيني ومعها آل سعود والإمارات فالتطبيع يجعل السيسي يبيع ما حافظ عليه مبارك في مصر .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M