غوتيريش يصدم “إسرائيل”.. والأخيرة ترد بطريقة وقحة ومتعالية

24 أكتوبر 2023 22:40

هوية بريس – وكالات

حدث تلاسن بين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووزير الخارجية الصهيوني إيلي كوهين، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت اليوم الثلاثاء، وكانت مخصصة للبحث في عدوان الاحتلال الغاشم على قطاع غزة المحاصر.



ودعا غوتيريش، في هذه الجلسة، إلى “وقف إطلاق النار” في قطاع غزة، متحدثا عن حصول ” انتهاكات واضحة للقانون الإنساني الدولي”، ومؤكدا أن أي طرف في أي نزاع مسلح ليس فوق القانون الإنساني الدولي.

كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بتسهيل توزيع المساعدات بشكل مضمون، وتسهيل الإفراج عن الرهائن.

ورد وزير الخارجية الصهيوني، إيلي كوهين، على انتقادات الأمين العام للعدوان الهمجي على قطاع غزة، قائلا “سيدي الأمين العام، في أي عالم تعيش؟”!! ..

وهو رد وصف عدد من المحللين والمتابعين ب”الوقح والمستفز”، والذي يحاول الاحتلال الغاصب من خلاله التنكر لما ينقل على مدار بالصوت والصورة من المآسي المروعة التي يتسبب فيها قصفه الهمجي للمدنيين العزل في غزة، والذي راح ضحيته آلاف النساء والأطفال والشيوخ والمرضى.، فضلا عن دمار هائل في الدور السكنية والمستشفيات والبنيات التحتية.

وقد شارك في جلسة مجلس الأمن عدد من وزراء الخارجية بينهم الأميركي أنتوني بلينكن الذي سبق لبلاده أن أكدت دعمها المطلق للكيان الصهيوني الغاشم، ورفضت الدعوات لوقف النار، مبررة موقفها بأن ذلك يصب في مصلحة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M