فريقا البيجيدي بالبرلمان يكشفان حقيقة الأزمة داخل الحزب وموقفهم من بنكيران واستقالة الأزمي والعماري

13 مارس 2021 12:05

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

عبَّر رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، نبيل شيخي، ورئيس الفريق بمجلس النواب، مصطفى الابراهيمي، عن وجود أزمة حقيقية بالبيت الداخلي للحزب وبين قياداته في تدبير عدة ملفات حساسة.

وقال شيخي، خلال ندوة صحفية عقدها فريقا العدالة والتنمية بمجلسي البرلمان مساء يوم الجمعة 12 مارس الجاري، لتسليط الضوء على مجريات الدراسة والتصويت على مشاريع القوانين الانتخابية، أنه “من الغباء عدم القول بأن البيجيدي لا يعيش أزمة وصعوبات، وأنه -لا يُمكن نضْرقُوا الشمش بالغربال-“.

وأشار المتحدث إلى استقالة رئيس المجلس الوطني للحزب، ادريس الادريسي الازمي، وإلى الملاحظات التي دونها الأزمي في 3 صفحات، قائلا إن ذلك يؤكد وجود مشكل داخل الحزب. وأردف، أن عبد العزيز العماري، سبق له أن قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب، وتشكلت لجنة، وزارته بمنزله، وراجعته وتفهمت موقفه واستمعت لآرائه وتم تبليغها للأمانة العامة، ووقع تفهم وتفاهم وتراجع عن استقالته.

وتابع نبيل شيخي، “حنا معندنا الناس لي كيتمردو، عندنا الإنسان كيتقلق ويعبر عن رأيه ونزوره ويمكن يتمسك بموقفه ويمكن يتراجع وهذا هو الحزب السياسي”، قبل أن يشير إلى تجميد بنكيران لعضويته والذي اعتبره “ليس سهلا، لكن نحن كرئيسي الفريقين لسنا مؤهلين لندلي بمواقفنا بهذا الخصوص”.

وأكد المتحدث على أن موقف عبد الاله بنكيران سيتم مناقشته داخل هيئات الحزب، مشيرا إلى توجيه الأمين العام للحزب بهذا الخصوص، موضحا أن الأمانة العامة ستتخذ المبادرات المناسبة وبالشكل المناسب من أجل التعامل مع هذه النازل ونجد الحلول لما فهي مصلحة الحزب والوطن.

يذكر، أن عبد الإله بنكيران قرر  أول أمس الخميس، قطع علاقته بكل من سعد الدين العثماني، ومصطفى الرميد، ولحسن الداودي، وعبد العزيز الرباح، ومحمد أمكراز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M