فعاليات سياسية ومدنية مغربية في وقفة تضامنية أمام سفارة فلسطين

14 أكتوبر 2023 15:57

هوية بريس-متابعات

تحت شعار: ” فلسطين أمانة.. أوقفوا العدوان الصهيوني”، نظمت مكونات من الأحزاب السياسية، أمناء عامون، جمعيات حقوقية، وممثلون عن مركزيات نقابية، وهيئات حقوقية وفعاليات نسائية اليوم السبت 14 أكتوبر 2023، وقفة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أمام سفارة دولة فلسطين بالرباط.
وفي تصريح صحفي، قال بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية:” جئنا اليوم لنقول أمام هذا المبنى الرمزي الذي يشكل بالنسبة لنا تريخا، ونضالا، وكفاحا ومسيرة لنقول للعالم أوقفوا هذه الحرب القذرة الغاشمة على غزة، وعدد من مدن الضفة، أقفوا هذا الهجوم الهمشي الذي لا يمت بصلة للإنسانية ولا علاقة بالدفاع عن النفس”.
وأضاف نبيل بنعبد الله أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، محاولة واضحة لتهجير، وإبادة الشعب الفلسطيني”.
من جانبه، أبرز اسماعيل العلوي، الوزير السابق، أن الوقفة طبيعية تعبر عن مدى تأثر بما يجري في فلسطين تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في كفاحه المستميت، والمستمر لأجل فرض كرامته، واستقلاله في أرضه”.
بدوره، أكد أحمد فطري، الأمين العام لحزب الوحدة والتضامنية على أن الوقفة أضعف الإيمان في حق الشعب الفلسطيني، مشددا أن الشعب المغربي دائما وأبدا بجانب القضية الفلسطينية”.
وتأتي هذه المبادرة للتعبير عن تضامن الشعب المغربي مع المقاومة الشعبية الصامدة، وبصوت واحد وتوجيه نداء للعالم لجميع أنصار السلم والحرية والمنظمات الحقوقية وللحكومات العربية والإسلامية للتحرك الفعلي والمستعجل لإنقاذ سكان غزة المحاصرة ولوقف العدوان المستمر المنفذ من دولة إسرائيل، حسب بلاغ سابق للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني.
وتواجه غزة منذ أيام القصف الجوي، استهدف السكان، والمدنيين العزل مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال، والنساء، والشيوخ، والصحافيين، مع تدمير عشرات المدارس والمساجد والمتاجر وحتى المؤسسات التابعة لمنظمات الأمم المتحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M