فيروس كورونا أصبح قاتلا في المغرب واحتمال وصول حالات الوفاة إلى 100 يوميا

03 نوفمبر 2020 21:51

هوية بريس – متابعات

كشفت الأرقام المسجلة أن فيروس كورونا أصبح قاتلا بشكل أكبر من السابق، وذلك جراء ارتفاع عدد الإصابات اليومية، وتسارع وتيرة انتشار الفيروس، وتأخر التكفل بالمصابين وتفاقمم وضعهم الصحي.

حيث إن العديد من المصابين يصلون في حالات صحية حرجة، ويموتون بعد دقائق أو ساعات من وصولهم إلى المستشفيات، وفق ما كشفه أطباء متخصصون وهو ما يتوقع أن يستمر بوتيرة وحدة أكبر، إن استمر الوضع الوبائي على ما هو عليه الآن.

ووفق ما أوردته يومية “المساء” في عدد الأربعاء، يتوقع تسجيل 100 وفاة في اليوم الواحد خلال الأسابيع المقبلة، فيما يتوقع أن تصل الوفيات إلى 300 وفاة خلال بداية السنة المقبلة، وهو ما يكشف خطورة ما قد يسفر عنه الوضع الوبائي إن استمر على ما هو عليه، حسب الخبراء.

أما بالنسبة للحالات الحرجة، تضيف اليومية، فتحصي بلادنا يوميا رقما مرتفعا يتراوح بين 30 و100 حالة كحدين أدنى وأقصى للحالات التي تصل إلى المستشفيات يوميا في وضعية صحية متقدمة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات الحرجة والخطيرة 842 حالة، 33 منها تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 66 منها توجد تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و477 حالة تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M