في تكرار لسيناريو “الشان”.. جنرالات الجزائر يتجهون لحرمان المغرب من المشاركة في “الكان”!

25 أبريل 2023 20:04

هوية بريس – متابعات

على غرار سيناريو المنتخب المحلي في “الشان” الأخير، قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحشر الاتحاد الجزائري في زاوية ضيقة بعدما قررت التمسك بموقفها بخصوص الترخيص للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بالتوجه مباشرة إلى الجزائر.



وتتمسك جامعة الكرة بضرورة تنقل “الأشبال” عبر رحلة مباشرة من المغرب صوب الجزائر بطائرة خاصة بالخطوط الملكية المغربية، وهو الأمر الذي ترفضه السلطات الجزائرية بذريعة إغلاق المجال الجوي في وجه الرحلات القادمة من المملكة منذ شتنبر 2021 بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بشكل أحادي من طرف الجارة الشرقية.

وسيكون حرمان “الأشبال” من المشاركة فضيحة بكل المقاييس تتطلب تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحكم أن “الكان” مؤهل لمسابقة تنظم تحت إشرافه.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجيريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

وفي مارس الماضي، كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لن يشارك في كأس إفريقيا المقرر في أبريل المقبل بالجزائر إذا رفضت سلطات الأخيرة منح الترخيص لرحلة مباشرة لـ”الأشبال” صوب الجارة الشرقية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. المرجو من صحافتنا ضبط المصطلحات المستعملة بحق هؤلاء الاوغاد كالجارة الشرقية فهؤلاء ليسوا جيراننا وانما اعدائنا فعوض أن نقول الجارة الشرقية نقول العدوة الشرقية بالتأنيت فحاشا أن يكون هؤلاء جيرانا ورجالا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M