قتل 3 أشخاص وإصابة أزيد من 40 شخصا في مباراة الرجاء والريف الحسيمي

20 مارس 2016 11:23

هوية بريس – متابعة

قتل 3 أشخاص وأصيب أزيد من 40 آخرين في أحداث شغب أعقبت المباراة التي جمعت أمس، الرجاء الرياضي البيضاوي وشباب الريف الحسيمة برسم الجولة 21 من الدوري المغربي الاحترافي.

وفتحت ولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم السبت 19 مارس الجاري، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات أعمال الشغب والعنف التي شهدتها مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في أعقاب مباراة الرجاء البيضاوي ونادي الريف الحسيمي .

وحسب المعلومات الاولية، فإن أشخاصا محسوبين على جمهور الفريق المحلي دخلوا في شجار فيما بينهم بمدرجات الملعب مباشرة بعد فوز فريقهم، مما تسبب في عدة إصابات بشرية وإتلاف ممتلكات في ملك الدولة والخواص.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فإن شخصين أصيبا جراء هذه الأحداث توفيا مباشرة بعد وصولهما إلى المستشفى، أحدهما أصيب بجروح باستعمال أداة حادة، والآخر لا يحمل علامات بارزة للعنف، كما تم تسجيل لحد الآن إصابة حوالي 54 شخصا آخر بجروح، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد ومستشفى مولاي يوسف لتلقي العلاجات الضرورية.

كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها 11 سيارة خاصة بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب. وقد أسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن توقيف 10 أشخاص قبل انطلاق المباراة، و31 شخصا بعد انتهائها، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب أعمال شغب عبارة عن رشق بالحجارة.

وعقب ارتفاع حصيلة شغب مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي إلى 3 قتلى، دعا عدد مهم من مشجعين الخضر، إلى مقاطعة المباريات، إلى حين وقف نزيف الملاعب.

وتداول الرجاويون هاشتاغ جديد تحت اسم “باي_التيران” عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن استيائهم من الأحداث الدامية التي أصبحت تنخر الجسم الكروي، خلال الفترة الأخيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M