قطر تدين “العدوان الإسرائيلي الوحشي” على قطاع غزة

09 مايو 2023 18:58

هوية بريس – وكالات

أدانت قطر، الثلاثاء، “العدوان الإسرائيلي الوحشي” على قطاع غزة الذي أودى بحياة 13 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء وقادة في حركة “الجهاد الإسلامي”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن “قطر تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، وتعده حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما النساء والأطفال”.

وحذرت الوزارة، وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء القطرية الرسمية، من “تلاشي فرص السلام واتساع دائرة العنف بسبب التصعيد الإسرائيلي المستفز في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وشددت على “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية”.

وجددت الوزارة “موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وفجر الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم “السهم الواقي” أسفرت عن مقتل 13 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، و3 من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، فضلا عن إصابة 20 آخرين بينهم حالات خطرة.

وجاءت العملية الإسرائيلية التي تمثلت بشن سلسلة غارات جوية بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع في غزة عقب وفاة القيادي الأسير بحركة “الجهاد الإسلامي”، خضر عدنان، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M