محاكمة اكديم إزيك.. حكم غيابي بـ20 سنة سجنا نافذا في حق المتهم محمد الأيوبي

21 ديسمبر 2017 09:50
محاكمة اكديم إزيك.. حكم غيابي بـ20 سنة سجنا نافذا في حق المتهم محمد الأيوبي

هوية بريس – و م ع

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقتها بسلا أمس الأربعاء، حكما غيابيا بالسجن 20 سنة نافذة في حق المتهم محمد الأيوبي المتابع في أحداث تفكيك مخيم اكديم إزيك بمدينة العيون خلال شهري أكتوبر ونونبر 2010، وذلك بعد مؤاخذته من أجل “العنف في حق أفراد القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم التي نتج عنها جرح”.

وكانت المحكمة قد قررت في يناير المنصرم فصل ملف المتهم الأيوبي الذي كان يتابع في حالة سراح مؤقت عن باقي المتهمين، نظرا لحالته الصحية التي لم تكن تسمح له بحضور أطوار المحاكمة.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بسلا، قد قضت فجر الأربعاء 19 يوليوز الماضي، بأحكام تراوحت بين سنتين حبسا نافذا والسجن المؤبد في حق 23 متهما في أحداث تفكيك مخيم اكديم ازيك، بعد مؤاخذتهم من أجل “العنف في حق أفراد القوة العمومية أثناء قيامهم بمهامهم التي نتج عنها جرح”.

يذكر أن محاكمة أكديم إزيك أحيلت على غرفة الجنايات الاستئنافية بسلا بعد قرار محكمة النقض إلغاء الحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية سنة 2013 في حق المتهمين.

وخلفت الأحداث التي شهدها مخيم اكديم إزيك، 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن، من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، كما خلفت هذه الأحداث خسائر مادية كبيرة في المنشآت العمومية والممتلكات الخاصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M