محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تفصل في قضية إحراق إصلاحية عين السبع

19 ديسمبر 2017 13:56

هوية بريس-متابعة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، ليلة أمس الاثنين، أحكامها في ملف ما بات يعرف ب «إحراق إصلاحية عين السبع» في حق المتهمين المتابعين على ذمة هذه القضية، وهم مجموعة من النزلاء السابقين بمركز الإصلاح والتهذيب، التابع للمركب السجني المحلي المعروف ب «عكاشة»، بعد أن حاولوا الفرار.

وقد تراوحت الأحكام ما بين 22 سنة و5 سنوات سجنا نافذا، حيث استقبلت أمهات وأقارب المتهمين الأحكام بموجة من البكاء والعويل، بعد أن تم إخراجهم من المحكمة، ليظلوا مرابطين قرب السياج الحديدي للبوابة الخلفية لمحكمة الاستئناف.

وتعود ملابسات هذا الملف إلى حوالي سنة ونصف، وبالضبط إلى تاريخ 28 يوليوز 2016، عندما حاول المتابعون تنفيذ عملية فرار جماعي من داخل الاصلاحية، حيث قاموا بأعمال شغب وأضرموا النار داخل الزنازين في محاولة لتشتيت انتباه الحراس وتنفيذ عملية الفرار الجماعية.

ومثل المتهمون في حالة اعتقال، بعدما أحضروا من سجن العرجات تحت حراسة أمنية مشددة، أمام الهيئة القضائية بقاعة الجلسات رقم 7، برئاسة القاضي حسن عجمي.

وتوبع المتهمون من أجل جنايات «تكوين عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جنايات ضد الأشخاص أو الأموال، وإضرام النار عمدا في منشآت عامة وفي ناقلات لنقل الأشخاص، والبضائع والسرقة الموصوفة وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والعصيان، وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، واستعمال العنف في حقهم، ومحاولة الهروب من المكان المخصص للاعتقال باستعمال العنف والتهديد والكسر، واتلاف سجلات وأصول الوثائق العمومية المحفوظة في مضابط وصورها، وحيازة أشياء وأدوات محظورة داخل السجن والمساهمة والمشاركة».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M