مسيرات جهوية وإقليمية.. آلاف الأساتذة ينزلون للشارع من جديد (صور)

29 نوفمبر 2023 16:46
هوية بريس-متابعات
احتشد آلاف الأساتذة في وقفات ومسيرات غضب الأربعاء 29 نونبر 2023  أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية بعدد من عمالات وأقاليم المغرب، احتجاجا على صمت الوزير شكيب بنموسى على مطالب طال انتظارها، وتعطلت على إثرها المدارس لنحو ستة أسابيع.
ورفع الأساتذة شعارات تطالب برحيل الوزير بنموسى ومعها الحكومة، بسبب هدر ملايين ساعات العمل والدراسة، ومباشرة الوزارة لاقتطاعات طالت رواتبهم خلال أجور شهر نونبر الجاري.
وعلى الرغم من خروج الحكومة بتطمينات من كونها ستباشر الحوار يوم غد الخميس 30 نونبر 2023 وحتى يوم 15 يناير من العام المقبل، و”تجميد” النظام الأساسي الجديد الخاص يبموظفي وزارة التربية الوطنية، غير أن الأساتذة يرفضون ذلك ويطالبون بالسحب الفوري للنظام الأساسي وإسقاطه، مع الزيادة في الأجور، وإلغاء العقوبات الثقيلة والمرهقة في حق الأساتذة التي أقرها النظام الجديد الذي ما يزال معمولا به في القطاع.
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الوضع سينفجر في المغرب إضرابات ألأساتذة مظاهرات حاشدة ضد إسرائيل للابادة الجماعية للفلسطينيين بما فيهما الأطفال والنساء مدونة الأسرة التي تشهدها البلاد بضغط كبير من الغرب بما فيها المنظمات الدولية العلمانية الصهيونية.شعب المغرب تحت ضغط كبير.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M