مطالب بإحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة

02 أغسطس 2022 12:46
الذكرى الـ42 لاسترجاع إقليم وادي الذهب.. مناسبة لتأكيد التمسك الراسخ بمغربية الصحراء وبالوحدة الوطنية والترابية

هوية بريس-متابعة

وجهت النائب البرلمانية الرفعة ماء العينين، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الصناعة والتجارة، حول مطلب إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة.

وأوردت الرفعة في سؤالها الكتابي “وبعد، كما تعلمون، يحظى قطاع الصناعة ببلانا، باهتمام بالغ من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي يولى لهذا القطاع أولوية هامة، لكونه قاطرة التنمية الاقتصادية ببلانا، وأحد أهم الدعائم لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والزيادة في دخل المواطنات والمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم”.

وتابع المصدر ذاته “ولذا أصبح من الضروري إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة، انطلاقا من الصلاحيات المنوطة بكم، وذلك لتحريك عجلة التنمية بهذه الجهة، بالنظر لما تتميز به من يد عاملة مؤهلة وكفاءة في شتى المجالات من جهة، ولجلب الاستثمار والمستثمرين، وخلق وتوفير المزيد من فرص الشغل للمواطنات والمواطنين من جهة أخرى”.

واسترسلت المتحدثة “ومن شأن إحداث المنطقة الصناعية هذه، أن يحافظ على جمالية مدينة الداخلية، لاسيما وأنها تعد اليوم قبلة للعديد من السياح المغاربة والأجانب، وسيخلص ذلك سكانها من الضجيج المنبعث من مجموعة من محلات إصلاح السيارات والنجارة والحدادة وغيرها من الحرف التي تسبب ثلوثا بصريا وسمعيا وصحيا في المدينة”.

وتساءلت البرلمانية عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها، من أجل إحداث منطقة صناعية تعود بالنفع على المواطنات والمواطنين بمدينة الداخلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M