مطالب بمنع النقل السري للعمال الفلاحيين

16 فبراير 2024 17:14
هوية بريس- متابعات

دعت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط وأرباب ومدربي السياقة ونقل العمال إلى إعادة النظر في السياسة المتبعة في السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير على مستوى تخطيط مشاريع البنية التحتية وإدارة تنفيذها وصيانتها، واعتماد الأساليب الحديثة في مجال إدارة الطرق، وتحسين السلامة الطرقية وإجراءات الوقاية البيئية والاجتماعية للحد من المنحى التصاعدي للعدد السنوي للقتلى والمصابين بجروح خطيرة، وتكثيف التوعية وتكامل الأدوار المختلفة من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتلعب دوراً كبيراً في الحد من نزيف الأرواح على الطرق.

ودعت الهيأة النقابية التابعة للمنظمة الديموقراطية للشغل إلى منع وتشديد العقوبات على المركبات الغير المرخصة لنقل العمال والعاملات الى المعامل والضيعات الفلاحية وحجزها بشكل نهائي تطبيق القواعد الخاصة بالحدود القصوى للحمولات. مطالبة، ببناء وتجهيز أماكن الاستراحة على جميع الطرقات الكبرى تكون أكثر أماناً وسلامة وتزويدها المطاعم والمراحيض والمساجد والهواتف وسيارات الإغاثة، وسيارات الإسعاف ومراكز الإسعافات الأولية، للمساهمة في خفض معدل حالات الوفيات الناجمة عن الحوادث، والقيام بجولات المراقبة ولتفتيش الطرق الرئيسية والطرق السيار من اجل الصيانة.

كما اقترحت تحيين التشريع والمراقبة الطرقية وتحسين الإسعافات الأولية المقدمة لضحايا حوادث السير قبل نقل المصابين لمصالح المستعجلات في إطار مراكز صحية للطرقات الكبرى. منبهة، إلى ضرورة تطوير أساليب التدريب النظرية والعملية لتعليم السياقة بأساليب حديثة تتلاءم و المعايير العالمية الخاصة بالسلامة الطرقية، وشروط فتح مدارس تعليم السياقة، ومضمون برامجها، ومدى امتلاكها للوسائط التعليمية الحديثة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M