مع اقتراب عيد الأضحى.. برلماني يطالب الحكومة بضبط عملية استيراد الأغنام

12 أبريل 2024 10:43

هوية بريس-متابعات

وجه الفريق الحركي، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص قرار الدعم الخاص باستيراد الأغنام، متسائلا عن فحوى هذا القرار.

وذكر الفريق الحركي في سؤاله الكتابي، « في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، تناول الإعلام الوطني القرار المشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات ووزارة الاقتصاد والمالية، الذي يقضي بإعادة تخصيص الدعم الخاص باستيراد الأغنام وفق شروط جديدة ».

وساءل الفريق الحركي الوزير الوصي: « ألا تعتبرون أن مثل هذا القرار كان من المفروض أن يسبقه تقييم لتجربة السنة الفارطة، وعن مدى تفكير الحكومة في دعم الفلاحين الصغار والكسابة وفق مقاربة تنتصر لتشجيع المنتوج المحلي أكثر من المنتوج المستورد ».

في سياق متصل، من المنتظر أن يشرع مستوردو الأغنام، خلال الأيام المقبلة، في استيراد أولى الدفعات الموجهة لعيد الأضحى، وذلك بعد الدعم الذي أقرته الحكومة لتشجيعهم على تموين السوق الوطنية وسد الخصاص المسجل في القطيع الوطني.

وذكرت وثيقة صادرة عن المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، الذي يتولى تدبير هذه العملية، أنه بموجب قرار مشترك بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تقرر إنشاء نظام لدعم واردات الأغنام في الفترة الممتدة من 15 مارس 2024 إلى 15 يونيو 2024.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M