مفتي السعودية: الإيرانيون ليسوا مسلمين

07 سبتمبر 2016 11:46

هوية بريس –  متابعة

وصف مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في تصريحات نشرت له قوله : أن زعماء إيران “ليسوا مسلمين” ويعتبرون السنة أعداء لهم.

وكان مفتي المملكة يعلق على تصريحات للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي انتقد فيها إدارة السعودية للحج واقترح أن تفكر الدول الإسلامية في إنهاء إشرافها على الحج.

وردا على تلك التصريحات التي أدلى بها خامنئي يوم الاثنين قال آل الشيخ “أمر غير مستغرب”.

وفي إشارة إلى القيادة الإيرانية نقل موقع آراب نيوز الناطق بالإنجليزية عن آل الشيخ قوله “يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين فهم أبناء المجوس وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة”.

وأثارت تصريحات آل الشيخ التي أدلى بها لصحيفة مكة ونشرت يوم الثلاثاء ردا سريعا من وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي انتقد المذهب المتبع في السعودية.

وكتب ظريف في حسابه على تويتر “في الواقع ليس هناك وجه شبه بين إسلام الإيرانيين ومعظم المسلمين والتطرف المتعصب الذي يدعو إليه كبار علماء الوهابية وأساطين الإرهاب السعودي”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. العنوان لا يطابق الخبر وبالتالي فهو افتراء على الشيخ لأنه يدل على أن الشيخ يكغر الشعب الإيراني وهذا غير صحيح.

  2. ينبغي للمشرفين التريث في بعض الاخبار، خصوصا ما يتم نقله من مواقع اخرى، ربما يكون العنوان غير مطابق للخبر كما هنا. لان حكم الشيخ حول القادة وليس باقي الشعب. فاذا كان الايرانيون عموما غير مسلمين لماذا يسمح لهم باداء العمرة والحج !!

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    إلى كاتب المقال وطاقم هوية بريس : من الملاحظ مؤخرا خروجكم عن الخط التحريري الإسلامي الهادف الذي كنتم رسمتموه لأنفسكم والذي لاقى في نفسي ونفس الكثيرين إقبالا حسنا، وخير مثال على ذلك عنوان هذا المقال والذي أقل ما يمكن القول عنه أنه نقيض مضمونه (المصدر نقل عن المفتي قوله عن “زعماء إيران” لا عن عوام “الإيرانيين’)، ولولا إحسان الظن لقلنا أنه مضلل وأنه محاولة رخيصة لجلب المشاهدة، كما لاحظت عدم الاكتراث بمصادر المقالات (ما فائدة النقل عن جريدة إلكترونية ناطقة بالانجليزيةنبدورها ناقلة عن جريدة “مكة” المجرية للحوار مع المفتي). هذا بالإضافة إلى أشباه المقالات التي هي أقرب إلى ترترة المقاهي منها إلى مقال صحفي يحترم كاتبه عقول المطالعين,
    أخيرا أرجو أن يكون نصحي المختصر هذا بمثابة جرس إنذار للقائمين على الموقع وجزاكم الله خيرا,

  4. لا أفهم لماذا هذا التضليل في العنوان؛
    العنوان غير المقال الذي صدر عن الشيخ، أين التثبت من الموضوع أو فقط تودون جلب القراء للمقال !!!!!!
    صرت لا أكاد أصدق أي خبر من اﻷخبار،

  5. زادكم الله حرصا على الخير اجتهدوا أكثر في تحري صدق اﻷخبار وكذا موافقة العناوين للمضامين. فنخشى أن تذوب مصداقيتكم وأنتم أصحاب رسالة والله الموفق لكل خير.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M