“مقابر فاس” تختنق بسبب الاكتظاظ والملف يصل وزير الداخلية

05 مايو 2024 13:26

هوية بريس-متابعات

طالب النائب البرلماني علال العمراوي، عن الحزب الإستقلالي للوحدة والتعادلية، بضرورة تدخل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من أجل وضع حد المعاناة ساكنة مدينة فاس على إثر امتلاء مقابر العاصمة العلمية عن آخرها.

وذكر علال العمراوي، في سؤال وجهه لوزير الداخلية، أن مقابر فاس تشهد حالة اكتظاظ كبير جدا، ولم يعد بوسعها احتواء المزيد من الموتى. موضحا، بأن ساكنة مدينة فاس تعيش في الآونة الأخيرة، معاناة حقيقية في العثور على مكان فارغ لدفن أموات المسلمين.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضاف، ذات المصدر، أن هذا الملف لم يدرج ضمن أولويات المجلس الجماعي الحالي، وأن السلطات بدورها لم تتخذ أي إجراءات لتجاوز “تقاعس” المجلس الجماعي في مواجهة ملف حارق. مؤكدا، أن المشكل الأكبر هو أن المدينة تعاني من انحباس عقاري خطير، إذ أصبح العثور على فضاء فراغ وملائم لإحداث مقبرة جديدة من الأمور الصعبة، ما قد يستجوب إحداث مقابر في الضواحي في إطار اتفاقات تعاون بين الجماعات المعنية.

وليس الخصاص وحده في المقابر ما يصنع محنة الأسر وموتاهم في المدينة، بل أن المقابر الموجودة في جزء كبير منها تعاني من إهمال فظيع، وبعضها تحول إلى ملاذ للمشردين والمتسكعين ومرتكبي المخالفات، وحتى أعمال الشعوذة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M