مكتب الأحياء الجامعية يتفقد سلامة البنايات

13 سبتمبر 2023 13:17

هوية بريس-متابعات

إثر المصاب الجلل الذي أصاب المغرب ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري، بعد زلزال ضرب منطقة الحوز والمدن المجاورة، تفقّد مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، رفقة مدير الحي الجامعي بمراكش، ومدير الحي الجامعي بأكادير، الإثنين، هذين الحيين الجامعيين بحكم قربهما من مكان الكارثة.

وخلال هذه الزيارة التفقدية حرص مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية على “الوقوف عن كثب على مدى جاهزية هذين المؤسستين الجامعيتين اللتين ستأويان الطلبة خلال هذا الموسم الجامعي”.

وفي هذا الإطار، قام المسؤول الوطني بـ”تفقد سلامة البنايات من التشققات التي قد تكون الهزة الأرضية خلفتها”؛ فيما قام مسؤولو الحيين الجامعيين بـ”إخضاع البنايات لخبرة تقنية للتأكد من سلامتها، وذلك في إطار السعي إلى الحفاظ على سلامة الطلبة، والحرص على توفير مناخ سليم لاستقبال الموسم الدراسي الجديد في ظروف جيدة”.

يُشار إلى أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية حرص على أن يحتفظ للطلبة الذين لهم الحق في السكن بالأحياء الجامعية، المنحدرين من المناطق المنكوبة، بأماكنهم حتى لو تعذر حضورهم في التواريخ والآجال المقررة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M