مكناس.. عون سلطة بين ستة متهمين بتزوير “جوازات التلقيح”

24 ديسمبر 2021 16:48
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس-متابعة

أجلت ابتدائية مكناس أمس الخميس، محاكمة عون سلطة برتبة مقدم حضري، و5 أشخاص آخرين، معتقلين بسجن تولال الثاني، لاتهامهم بتزوير جوازات التلقيح، لتمكينهم من إعداد الدفاع وتنصيب محامين للدفاع عنه في الملف المتابعين فيه بأمر من النيابة العامة. وحددت زوال 14 يناير المقبل، تاريخا لأول جلسة لمحاكمتهم.

وأحيل المتهمون الستة أمس على النيابة العامة من طرف الشرطة القضائية، التي تابعتهم في حالة اعتقال، إذ توبع المقدم الحضري لأجل “قبول عرض من أجل القيام بعمل غير مشروع من أعمال وظيفته وإدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وتزوير وثائق المعلومات”.

وتوبع باقي المتهمين ومنهم مستفيدون من جوازات تلقيح مزورة، لأجل “الاشتراك في عصابة والاتفاق من أجل الإعداد للجرائم الماس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات”، وأمهلوا 3 أسابيع لإعداد دفاعهم والاطلاع على الملف من طرف المحامين المنتظر انتصابهم للدفاع عنهم في الملف الجنحي التلبسي المتابعين فيه.

وأوقف المتهمون تباعا بناء على أبحاث وتحريات فتحتها المصالح الأمنية بمكناس بتنسيق مع نظيرتها بمنطقة عين تاوجطات بالحاجب، بعد ضبط عون السلطة بمدينة مكناس من طرف أمن المدينة لتورطه في تزوير جوازات التلقيح، ليتم لاحقا إيقاف الباقي في مناطق متفرقة ومختلفة من إقليمي مكناس والحاجب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M