منار السليمي يتساءل: ما علاقة تصريح “الانتقال من مشروع دولة إسلامية” وقرار “حذف التربية الإسلامية من الامتحانات” بتشكيل الحكومة؟

17 سبتمبر 2021 19:17
هوية بريس- محمد زاوي
تساءل الدكتور عبد الرحيم منار السليمي عن علاقة تصريح الإنتقال من “مشروع دولة إسلامية” وقرار “حذف التربية الإسلامية من الامتحانات” بتشكيل الحكومة المقبلة.
وقال، في تدوينة على صفحته “فيسبوك”: “ماهي علاقة تصريح زعيم حزب التهامي الخياري وقرار وزير التربية الوطنية بتحالفات الحكومة المقبلة ؟”
وأضاف متسائلا: “هل توجد علاقة بين تصريح الأمين العام لحزب التهامي الخياري حول “مشروع الدولة الإسلامية والدولة الليبرالية” ،وبين المعلومات الرائجة حول قرار وزير التربية الوطنية أمزازي بحذف التربية الإسلامية من الامتحانات ؟ لماذا يتزامن التصريح والقرار مع بداية المفاوضات حول تحالف الحكومة الجديدة ؟ وماهي علاقة تصريح بنعلي وقرار امزازي بتحالف الحكومة المقبلة؟ هل هي اجتهاد شخصي من زعيم حزب التهامي الخياري واجتهاد شخصي في شكل رسالة من الوزير امزازي الى رئيس الحكومة المعين؟”
وزاد: “وقد يكون تصريح بنعلي حماسي في لحظة فرح بلقاء رئيس الحكومة المعين، لكن الذي يصعب فهمه هو أن ينتظر وزير التربية الوطنية الى هذا الوقت بالذات، نهاية مهتمه الوزارية ويقوم بإرسال هذه الإشارة- القرار الى رئيس الحكومة المعين ؟وماهو موقف حزب الحركة الشعبية من قرار وزير ينتمي اليه في هذه المرحلة التي لازال فيها مصير الحزب مجهولا بين صف المعارضة وصف الحكومة المقبلة؟”
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M