بالصور.. منتدى الشروق يدخل الفرحة على 60 أسرة بقرية إمين رخا بجبال الأطلس الكبير وينشئ بها مشاريع تعليمية قيمة

21 فبراير 2018 17:53
بالصور.. منتدى الشروق يدخل الفرحة على 60 أسرة بقرية إمين رخا بجبال الأطلس الكبير وينشئ مشاريع تعليمية قيمة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

نظم منتدى الشروق حملة مساعدات وإنشاء مشاريع تعليمية وثقافية يوم الأحد 18 فبراير الجاري، استفادت منها أزيد من 60 أسرة بقرية إمين رخا بجبال الأطلس الكبير حصلت قفف غذائية بالإضافة إلى أغطية.

كما استفاد تلاميذ القرية من أدوات مدرسية، ومكتبة تحتوي على مجموعة من القصص والمعاجم والألعاب، وتم أيضا تفريش حجرة خاصة بمحو الأمية تستفيد منها نساء القرية، وحجرة أخرى خاصة بتحفيظ كتاب الله للأطفال، كما تم تهييء قاعة بحواسيب ليتعلم فيها التلاميذ مبادئ المعلوميات.

وتخلل هذه الأنشطة حسب منشور للجمعية مرفق مع ألبوم الصور “مجموعة من الفقرات الترفيهية للأطفال”، كما تظهر الصور:

وفي اتصال مع رئيس الجمعية الأستاذ عصام فاضل، وجوابا عن المشاريع التعليمية والثقافية التي قاموا بها بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والأغطية، قال: “بخصوص المشاريع، فالجديد في هذه الحملة هو تهييء قاعة للمعلوميات، أما تجهيز المكتبة المدرسية فهي حاضرة دائما في كل حملاتنا السابقة”، وأضاف “في الزيارة الاستطلاعية التي نقوم بها قبل الحملة، نحدد داىما حاجيات القرية، بدء بفراش المسجد وقاعة التحفيظ وتزود المنازلباالماء الصالح للشرب، وغيرها من الحاجيات الأساسية التي يمكننا السعي لتحقيقها وتوفيرها لهم، وإن كان هناك طلب من سكان القرية فنعمل على تلبيته، كما هو الحال هذه المرة مع تجهيز حجرة لمحو الأمية الخاص بالنساء”.

وعن ارتسامات المستفيدين صغارا وكبارا، قال ذ. فاضل “أما ارتسامات الساكنة، ففرحتهم لا توصف، كما رأينا ذلك في حسن استقبلاهم لنا، إذ يستقبلون أول جمعية قامت بزيارتهم، وأما فرحة الاطفال والنساء فكانت كبيرة جدا، وسعادة الأطفال أيضا وهم يرون حاسوبا لأول مرة في حياتهم لا توصف، بريق أعينهم وهو يلمع لن ننساه. وحتى قائد المنطقة اتصل بنا يشكرنا ويثمن هذه البادرة”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M