مندوب إدارة السجون ينتفض في وجه حكومة أخنوش

07 نوفمبر 2023 16:43

هوية بريس-متابعات

انتقد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تعامل مختلف الحكومات المتعاقبه مع إدارة السجن، وكذا عجزه على الدفاع عن موظفي السجون أمام الحكومة لتحسين وضعيتهم المادية

وأضاف التامك خلال مناقشة الميزانية الفرعية للسجون، يومه الثلاثاء 7 نونبر الجاري، على مستوى لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن الطريقة التي تتعامل بها مختلف الحكومات مع القطاع، وكذا عجزه عن الدفاع عن العاملين بالمجال، جعلاه يفكر في تقديم استقالته من مهامه.

وفي هذا الصدد، قال التامك، في كلمة له بالمناسبة، على أن الحكومة والإدارات تعتبر أن السجن مجرد فضاء هامشي وأن كل ما فيه يبقى هامشيا. مضيفا، أن هذه النظرة للقطاع، جعلته لا يحضر المجالس الحكومية، خاصة أن لا أحد يتشاور معه بخصوص ميزانية المجال الذي يدبره.

وفي نفس السياق، حسب إفادة موقع الأنباء، انتقد المندوب العام لإدارة السجون، مجموعة من القطاعات الحكومية، التي قال على أنها لا تتفاعل مع دعوات الإدارة من أجل المشاركة والحضور في الأنشطة الرسمية التي تتم إقامتها بالمؤسسات السجنية، مستثنيا في هذا الباب، وزارة الداخلية التي أكد المتحدث على أنها تتعاون وتتفاعل مع إدارة السجون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M