منع المغرب استيراد الأبقار من الدول الأوروبية! .. “أونسا” يوضح

17 نوفمبر 2023 18:19

هوية بريس – متابعات

قال مصدر موثوق من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، إن عملية استيراد الأبقار بالمغرب متواصلة بشكل طبيعي من الدول الأوروبية.



ونفي المصدر ذاته، إصدار أي قرار من قبل السلطات المغربية يقضي بمنع استيراد الأبقار من الدول الأوروبية.

كما أشار إلى أن المكتب يسهر على المراقبة الصحية الدقيقة لجميع الأبقار الحية المستوردة، وأنه لا يسمح الولوج إلى التراب الوطني إلا للأبقار السليمة من الأمراض الحيوانية والتي تستوفي جميع الشروط الصحية المطلوبة من طرف المكتب وذلك لضمان حماية القطيع الوطني من الأمراض المعدية.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، يواكب عملية استيراد الماشية والأبقار المستوردة، حتى تمر هذه العملية في ظروف أفضل، كجزء من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الفلاحة خلال الموسم 2022- 2023 لتعزيز امدادات اللحوم الحمراء إلى السوق الوطنية، ولا سيما من خلال تشجيع المهنيين على استيراد الماشية والابقار للذبح.

بدوره، قال مصطفى بلفقيه، رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط، إنه لم يتم منع عملية استيراد الأبقار القادمة من أوروبا، لافتا إلى أن القرار الوحيد الذي تم اتخاذه، حاليا، هو تشديد المراقبة على الأبقار المعدة للتسمين.

وأوضح بلفقيه، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أصدر قرارا موجها للمهنين الراغبين في استيراد الأبقار والاغنام لتسمينها، مشددا على ضرورة تقديم الشواهد الصحية اللازمة التي تثبت خلو هذه الأبقار من الأمراض، حفاظا على القطيع المغربي.

(المصدر: SNRTnews)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M