من أسباب إمكانية تورط أمريكا في محاولة انقلاب تركيا الفاشلة (قاعدة إنجرليك)

20 يوليو 2016 22:16
من أسباب إمكانية تورط أمريكا في محاولة انقلاب تركيا الفاشلة (قاعدة إنجرليك)

هوية بريس – احسان الفقيه

عبيد السيسي وزبانية محمد بن زايد لا يتوقّفون عن وصف الدكتور مرسي بالعميل الخائن المُتخابر مع قطر وحماس… بل وينتظرون إعدامه وإخوته تمهيدا لإبادة جماعة الإخوان المسلمين الأخطر على الأمة وبلاد المسلمين من اسرائيل وايران وحزب اللات والغرب المنافق -هذا حسب وصف صهاينة العرب ومن يؤيدهم ويعيش على فضلاتهم من بقية مسوخ عروش بلادنا العربية-..

أما هؤلاء الإنقلابيون الأتراك فيجب الرفق بهم واعتبارهم أبطالا.. لأن كل واحد فيهم وطني، خدم بلده تركيا!!!! أما اردوغان فهو العميل الذي يجب ان يُسحل ومعه كل الشعب الذي تصدّى لمحاولة الانقلاب الفاشلة…
اقرأوا هذا على صهاينة العرب ومن يجاملهم:

ذكرت صحيفة يني شفق أن الجنرال الأول حسن بولت، أحد الضالعين في المحاولة، زار قاعدة إنجيرليك قبل الانقلاب واجتمع مع الضباط الأمريكيين المتواجدين بها 12 مرة، مشيرة إلى أن وثائق الانقلاب أفصحت عن الخطط الدموية الوحشية التي كان ينوي الانقلابيون تنفيذها لتثبيت دعائم انقلابهم الفاشل.

ونقلت يني شفق عن مصادر عسكرية مطلعة أن قائد الكتيبة 39 في الجيش حسن بولت التقى بضباط أمريكان على مستوى رفيع، تنوعت رتبهم ما بين ضابط ومقدم وكولونيل، موضحةً أن المدعو سلم الضباط الأمريكيين قائمة بالأسماء التي يجب التخلص منها في حال نجاح الانقلاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الركن الأساسي في خطة الانقلابيين، كان السيطرة على مدينتي أنقرة وإسطنبول والتي تكفل نجاح محاولة الانقلاب، لأن من يسيطر عليهما يسيطر على تركيا.

وأضافت الصحفية أن الانقلابين الإرهابيين كانوا بصدد استهداف مراكز المدن بألف صاروخ، ونشر الفوضى في مراكز المدن من خلال إطلاق النار بشكل عشوائي، مما كان سيسفر عن وقوع آلاف الضحايا.

كما أفادت يني شفق بأن الشرطة التركية سيطرت في 18 يوليوز 2016 على الأكاديمية الجوية الحربية في إسطنبول، ووجدت في القاعدة وثائق الانقلاب مُلقاة في القمامة القريبة من الأكاديمية.

وأكّدت الصحيفة أنه تم اعتقال 25 ضابط على إثر العملية، مشيرةً إلى أن كاميرات المراقبة كشفت أنه قبل وصول الشرطة إلى المكان، عمل المتهمون على تخريب الأسطوانات المستخدمة في تسجيل خططهم الانقلابية.

ووفقًا للصحيفة، فإن الشرطة لم تجد أي قطعة سلاح في المخازن، وبعد التحقيق تبيّن أن كافة الأسلحة أُرسلت للقوات البرية لاستخدامها في الانقلاب.

وذكرت صحيفة صباح التركية في تقريرها “نقود ووثائق في قاعدة إنجرليك” أن الطائرات التي استخدمها الانقلابيون حلقت في الجو طويلًا، مما اضطرها للهبوط في قاعدة إنجرليك 3 مرات للتزود بالوقود، وقد عملت محافظة ولاية أضنة التي تحتضن قاعدة إنجرليك بداخلها على إقناع الانقلابيين بالكف عن انقلابهم من خلال الاتصال بقادة القاعدة وقادة القوات المتواجدة في نقاط أخرى من المدينة، ولكن القادة لم يعيروا اتصالات المحافظة أي اهتمام.

وأضافت الصحيفة أن عددًا من القادة طلبوا من الضباط الأمريكيين الموجودين في القاعدة، اللجوء السياسي إلى أمريكا، عقب شعورهم بفشل محاولتهم الانقلابية.

ونقلا عن وثائق التحقيق الصادرة عن نيابة إسطنبول، بيّنت صحيفة صباح أن أغلب الجنود المشاركين في محاولة الانقلاب أكّدوا أنهم خُدعوا للمشاركة فيها، مضيفةً أن معظمهم أكدوا أن قادتهم أقنعوهم بضرورة الخروج إلى الشارع لمساندة الشرطة في مجابهة الإرهاب.

ونوّهت الصحيفة إلى أن الضابط في القوات البرية أوزغور ب. قال: “خرجت من الثكنة لمساندة الشرطة، ولكن ما إن وصلت المكان الذي طُلب مني الذهاب إليه، حتى علمت أننا بصدد القيام بعملية انقلاب مخزية”، مؤكّدا أن الكثير من الجنود أجهشوا بالبكاء أمام الجماهير وفي أحضانهم، عقب اكتشافهم أنهم خدعوا بهذا الشكل.

يُذكر أن مصادر ميدانية أكّدت أن الكثير من الجنود رفضوا إطلاق النار على المواطنين وفضلوا تسليم أنفسهم منذ اللحظات الأولى لعلمهم بوجود انقلاب عسكري، إلا أن بعض الجنود الآخرين أصروا على الاستمرار في عملية الانقلاب حتى تمت السيطرة عليهم من قبل الشرطة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M