نائب عمدة سلا: منشورات الفايسبوك قد تفقد المواطن فرصة العمل أو الزواج

08 أغسطس 2020 21:13
الأداة الجديدة التي تنبه مستخدمي “فايسبوك” من المحتوى الكاذب

هوية بريس – عابد عبد المنعم

وجه نائب عمدة سلا إلى أن منشورات الفايسبوك قد تفقد المواطن فرصة العمل أو الزواج، لأنه وفق قوله “80 في المائة من الشركات تراقب و تدرس صفحات من يتقدمون بطلبات الشغل”.

وأضاف عبد اللطيف سودو بأن “كلنا نعرف أن بعض مستخدمي الفايسبوك دخلوا السجن بسبب تدويناتهم لأن ما يكتبونه متابع من طرف القانون.. لكن ما يغيب عنا وعن شبابنا وشاباتنا أن هناك آثار جانبية أخرى.. على الفرد تدقيق ما يكتبه لأن ذلك سيؤثر على مستقبله.

إذا تقدمت بطلب شغل فاعلم أن أكثر من 80 في المائة من الشركات ستراقب وتدرس صفحتك و حائطك ومنشوراتك على الفايسبوك. لأن الفرد منا يكتب على أريحيته دون تحفظ وهذا يفيد في معرفة بروفايلك الشخصي وسيرتك الذاتية أفضل من أي دراسة بسيكوتقتبة. ونفس الشيء يتم فعله لمن تقدم ليتزوج بالخصوص فتياتنا.. انتبهوا يرحمكم الله حفاظا على مستقبلكم. اختاروا العبارات الضرورية المدروسة للتعبير عن رأيكم. وانتبهوا لصوركم. العالم أصبح قرية صغيرة إلكترونية.. أتوجه إليكم بعيدا عن العمل الجماعي و العمل السياسي.. أتوجه إليكم إن قبلتم كأب أو أخ أكبر يخاف على مصالحكم ومستقبلكم. لنوجه بَعضُنَا البعض..”.

وختم نائب عمدة سلا تدوينة على صفحته بالفيسبوك بالإشارة إلى أن “كل ما تكتبه .. بعد مدة قد تندم عليه و قد تسحبه من حساباتك بشبكات التواصل الإجتماعي .. لكن يبقى لها أثر قد يدمر حياتك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M