نقابة مغربية تدعو الجزائر والمغرب لفتح الحدود بين الشعبين

10 ديسمبر 2022 12:10
استطلاع: 89 بالمائة من المغاربة مع إعادة فتح الحدود مع الجزائر

هوية بريس-متابعة

دعا الاتحاد المغربي للشغل، الحكومات المغاربية إلى تجاوز الخلافات المصطنعة، وفتح الحدود وتسهيل تنقل المواطنين المغاربيين والعمل على إقرار التكامل الاقتصادي بما يستجيب لتطلعات الشعوب المغاربية، وذلك وفاء للذكرى 70 لانتفاضة 8 دجنبر 1952.

جاء ذلك في خطاب الميلودي المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل بمناسبة الذكرى 70 لانتفاضة 8 دجنبر 1952 تحت شعار: “حتى لا ننسى دور الطبقة العاملة المغربية في معركة التحرير الوطنية”.

وأضاف مخاريق، أن “ملحمة 8 دجنبر ستظل ملهمة لمناضلي الاتحاد المغربي للشغل، بما تجسده من أصالة الحركة النقابية المغربية وصلابتها في الدفاع عن استقلال المغرب ووحدته، وبما تجسده أيضا من إيمان بوحدة الأهداف مع شعوب المغرب العربي في الديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاندماج الوحدوي والرخاء الاقتصادي”.

هو ما يجعلنا، يضيف المتحدث، “نتطلع جميعا لبناء مغرب عربي موحد، مستقل يتمتع بوحدته الترابية ويبسط سيادته على كل شبر من أراضيه المغتصبة. مغرب عربي يستفيد من استثمار ثرواته الطبيعية والبشرية، بعيدا عن كل هيمنة ونهب أو امتيازات، بما يساهم في ازدهار اقتصاده ورفاهية شعوبه. مغرب عربي يستجيب لمطامح الطبقة العاملة المغاربية في العيش الكريم وفي الحرية والعدالة الاجتماعية”.

 

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M