هجوم خطير شهدته مدينة بضواحي باريس

18 مارس 2024 14:48
البق يغزوا باريس والحكومة الفرنسية تسابق الزمن للقضاء عليه

هوية بريس- متابعة

في ساعة متأخرة من مساء الأحد الأحد، شهدت مدينة لا كورنوف، الواقعة في ضواحي باريس، أحداثًا متوترة إثر هجوم عنيف شنه حوالي خمسين شخصًا على مركز الشرطة باستخدام الألعاب النارية، في مشهد أشبه بساحات الحرب، حسبما أفاد لوران نونيز، الحاكم الإداري للشرطة.

الهجوم، الذي استمر لأقل من ساعة، انتهى بعودة الهدوء إلى المنطقة بحلول الساعة 23:30، بفضل تدخل قوات الدعم المحلية ووحدات من البوليس الخاص (BAC) من سين-سان-دوني وباريس، والتي نجحت في تأمين المكان وإخماد النيران المشتعلة في الحاويات وتفريق مجموعات الشباب المتجمهرة حول المركز.

هذه الأحداث جاءت على خلفية موجة من التوتر الشديد تشهدها المدينة منذ وفاة الشاب وانيس ر.، البالغ من العمر 18 عامًا، في حادثة اصطدام مروعة خلال مطاردة بين الشرطة وسكوتر كان يقوده، ما أدى إلى وفاته وإصابة راكب آخر كان برفقته.

تسعة أشخاص يشتبه في مشاركتهم في الهجوم قد تم اعتقالهم، في خطوة أولية نحو استعادة الأمن والنظام في المنطقة. فيما أعلنت السلطات عن تعزيزات أمنية محيطة بمركز الشرطة وفي أنحاء مدينة لا كورنوف للحيلولة دون تكرار مثل هذه الأحداث.

المجتمع المحلي ووسائل الإعلام يتابعان بقلق تطورات الوضع، وسط دعوات إلى الهدوء والتحقيق العادل في الأسباب التي أدت إلى هذه الأحداث الأليمة.

(قناة “أواصر تيفي”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M