هل ستتمكن الجزائر من لمّ شمل الفصائل الفلسطينية؟

13 أكتوبر 2022 10:24

هوية بريس- متابعة

تحتضن الجزائر أشغال مؤتمر لمّ الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية، منذ أول أمس الثلاثاء.

وسيتم، اليوم الخميس، “التوقيع على إعلان الجزائر الذي سيكون بمثابة أرضية صلبة لتحقيق الوحدة، بين كل الفصائل الفلسطينية”، حسب ما ذكرته الرئاسة الجزائرية على صفحتها الرسمية ب”فيسبوك”.

وزار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم أمس الأربعاء، مؤتمر الفصائل الفلسطينية تشجيعا لهم على لم الشمل والوحدة، حسب ما أوردته وسائل إعلام جزائرية.

وفي سياق متصل، قال المعارض الجزائري وليد كبير: “أدعو الشعب الفلسطيني إلى الانتفاضة ضد قادة الفصائل الفلسطينية التي وضعت يدها في يد نظام حكم فشل في لم شمل الجزائريين…فشل في لم الشمل مع جاره…فكيف يقدر على لم شمل الفلسطينيين!!!”.
وأضاف كبير، على صفحته ب”فيسبوك”: “هذا ضحك على الذقون…عليكم أن تنتفضوا ضدهم قبل ان تفكروا في الانتفاضة ضد المحتل الإسرائيلي!!!”، متابعا: “عليكم بحراك داخلي يفضي إلى وصول قادة لا يتجارون يمآسيكم…لا ينافقون معكم…لا يهرولون لابتزاز نظام لا يؤمن بقضيتكم ولا تهمه معاناتكم!!!”.
وزاد: “النظام أضعف الموقف العربي المشترك المتضامن مع القضية الفلسطينية بعدائه مع المغرب وهمه فقط تلك الصورة التي اشتراها بملايين الدولارات من اجل تسويقها داخليا فهو فاشل على المستوى الداخلي فكيف ينجح على المستوى الخارجي!!!”.
ثم قال: “اذهبوا وابحثوا عن حل مشاكلكم مع بعضكم البعض وبما يخدم مصلحتكم وبمن يرتبط معكم في مصير مشترك وليس عند نظام مستبد كذاب مبذر لمال الشعب الجزائري ومشتت لشمل الجزائريين مع جيرانهم! ‏لن تحل مشاكلكم عند من لم يحل مشاكله!!!”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M