وزير العدل الجيبوتي يشيد بالتجربة المغربية في مجال إصلاح القضاء..

24 مايو 2022 12:12

هوية بريس- متابعة

أفاد بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن “الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد محمد عبد النباوي أجرى، أمس الإثنين، بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع وزير العدل بجمهورية جيبوتي، السيد علي حسن باهدو، مرفوقا بوفد قضائي رفيع المستوى، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات القضائية والقانونية”.

و”تباحث الجانبان حول آليات تمتين علاقات التعاون والشراكة، ومد قنوات جديدة للتواصل بين البلدين في كل المجالات القضائية والقانونية ذات الاهتمام المشترك”، يقول ذات البلاغ.

وزاد ذات المصدر أن “الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية قدم لمحة عن أهم المحطات في مسار إصلاح منظومة العدالة، ومستجدات مواكبة المعايير الدولية في تحقيق استقلالية السلطة القضائية، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية وتنزيلا لمقتضيات دستور 2011 المتعلقة باستقلال السلطة القضائية”.

ونقلت “و م أ”، عن بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أنه “من جانبه، أشاد وزير العدل الجيبوتي بالتجربة المغربية في مجال إصلاح القضاء، مؤكدا أن زيارته للمملكة تأتي في إطار السعي إلى تمتين العلاقات القضائية بين البلدين ووضع آليات لتبادل الخبرات والتجارب في مختلف الميادين ذات العلاقة بمنظومة العدالة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M